وزارة أملاك الدولة توضح بخصوص شبهة تلاعب بعقار دولي

أوضحت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، في بلاغ لها، السبت، أنه تم تعهيد هيئة الرقابة العامة لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالبحث في شبهة وجود تلاعب بعقار دولي كائن بمعتمدية حي الزهور تونس ، وذلك على إثر صدور عريضة من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وبينت الوزارة، في بلاغها الذي جاء كرد على مقال صادر بإحدى الصحف اليومية، أنه وبناء على ما تم التوصل اليه من نتائج وحفاظا على المال العام، فقد تم تاميم العقار وتعهيد المكلف العام بنزاعات الدولة بالقيام بالتتبعات الجزائية اللازمة بخصوص وجود شبهة تدليس عقد بيع يتعلق بالعقار المذكور، وقد تم نشر قضية جزائية في الغرض.
وعبرت الوزارة عن استغرابها من إعادة نشر هذا المقال رغم التوضيحات التي تم تقديمها، مرجحة ان أطرافا متورطة في الفساد وفي استغلال ملك الدولة لمصالحها الخاصة، تدفع باتجاه تشويه مصالح الوزارة وهياكل الدولة المتدخلة في هذا الملف من خلال حملات إعلامية مشبوهة، هدفها عرقلة ما اقرته الدولة باسترجاع املاكها المعتدى عليها والتي يتم التصرف فيها دون وجه حق.
كما أكدت الوزارة، في ختام بلاغها، ان حملات التشويه والتلفيق لن تثني مسؤوليها عن مواصلة القيام بدورهم في حماية الملك العام وحق المجموعة الوطنية وأجيال البلاد المستقبلية.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose