نحو تحويل قطار إلى مستشفى ميداني لعلاج المصابين بوباء كورونا في المناطق الداخلية لتونس

شرع فريق من المهندسين التونسيين في انجاز الدراسات لتحويل قطار إلى مستشفى ميداني متنقل ومتطور يؤمن توفير العلاج للمصابين بوباء كورونا المستجد بالجهات الداخلية للبلاد، وفق ما أفاد به المهندس حاتم بونواس، صاحب فكرة هذه المبادرة، في تصريح، اليوم الإثنين، لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات).

وأوضح أن المشروع يرتكز على تحويل عربات القطار إلى مستشفى ميداني يؤمن الرعاية الطبية للمرضى بفيروس كورونا، لافتا إلى أن القطار سيؤمن كذلك نقل المساعدات الاجتماعية، في بعض عرباته، إلى الفئات الاجتماعية الفقيرة.
وسيساعد المستشفى المتنقل المزمع انتهاء أشغال تجهيزه، في غضون أسبوعين، على توفير العلاج لمستحقيه في المناطق الداخلية التي تشهد نقصا في أسرة الانعاش والمتصلة بخطوط السكة الحديدية، حسب المتحدث.
وسيتم ضمن تأمين الخدمات الصحية، لهذا المستشفى الميداني المتنقل استخدام تقنيات متطورة منها الطائرات دون طيار المزودة بآلات لقيس الحرارة من أجل تلافي الاتصال البشري لأعوان الصحة بالمصابين بوباء كورونا تجنبا لعدوى الاطارات الطبية وشبه الطبية، حسب ما أكده المتحدث الذي لفت إلى أن الفريق المتطوع لانجازه يعمل حاليا على صنع سرير انعاش متطور.
وسيتم تقديم ملف مشروع هذا المستشفى، الذي سيتضمن صيدلية وقسم للانعاش وغرف إقامة صحية وعيادات طبية، إلى وزارة النقل للمصادقة عليه.
وتساهم شركة خاصة في تحويل الحاويات في معاضدة هذا المشروع الذي يحظى بدعم من جمعية آية الانسانية، ويشتغل عليه فريق متكون من 7 مهندسين يعملون في اختصاص الهندسة المعمارية والداخلية.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose