ميناء المهدية: تركيز خافرة عسكرية للمساعدة في الإنقاذ والنجدة

رست الخافرة قرطاج التابعة لجيش البحر، صباح اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، بميناء الصيد البحري بالمهدية للمساعدة في نجدة وإنقاذ مراكب الصيد والبحارة في حالات الخطر، وفق ما أكدته وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عاقصة البحري.

وأوضحت الوزيرة، التي أدت زيارة للجهة قصد التباحث مع السلطات الجهوية حول المواضيع التي تهم القطاع الفلاحي، أن تركيز الخافرة يرمي إلى حفظ أرواح البحارة وضمان نجاعة أكبر على عمليات الإنقاذ.

وأضافت أن معاضدة مجهودات السلطات الجهوية في مجال النجدة البحرية عبر توفير هذه الخافرة جرى بالتنسيق والتعاون بين وزارتي الفلاحة والدفاع.

وأكدت البحري أن جلسة ستجمعها، اليومبوالي الجهة وكل الإطارات المتدخلة لتناول ملفات الصيد العشوائي الذي أضر بالثروة السمكية وساهم في تراجع عائدات بحارة الصيد الساحلي وصغار البحارة.

وأشارت إلى أن الملفاات ستتضمن، علاوة على ما تقدم، سد الشغورات على مستوى المندوبية الجهوية ومعالجة الفتح العشوائي للمسالخ ونقص البياطرة وغيرها من المواضيع التي تهم الفلاحين والبحارة.

وتشهد ولاية المهدية حوادث متتالية في عرض البحر كان آخرها غرق مركب الصيد بالاضواء ‘مرزوق المهدية’، يوم 10 سبتمبر المنقضي، ما تسبب في وفاة 7 بحارة.

وتعد الجهة نحو 6000 مركب صيد منها 1633 بمعتمدية الشابة فيما يشغل قطاع الصيد البحري حوالي 8600 بحار وينتج سنويا ما يفوق 120 ألف طن من الأسماك.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose