منوبة: قريبا تسليم مئات المساكن الاجتماعية لمستحقيها

أفادت والية منوبة رجاء الطرابلسي، اليوم الجمعة 29 نوفمبر 2019، بأنه من المنتظر أن تباشر قريبا ولاية منوبة عملية التعليق الأولى للمنتفعين بالمساكن الاجتماعية بمشروع السكن الاجتماعي « الرياض » في منطقة « الفجّة » الذي بلغت نسبة إنجازه 80 بالمائة وذلك بموقع التواصل الاجتماعي للولاية ومقرات المعتمديات والبلديات.


وقالت رجاء الطرابلسي، في تصريح لوكالة تونس إفرقيا للأنباء، إنّ وحدة التصرف حسب الأهداف في البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي واللجنة الجهوية بولاية منوبة، قد اختارت عدد 5220 مطلبا يستجيب أصحابها للشروط وذلك من جملة 11102 مطلبا تم قبولها .
وأوضحت أن اللجنة قامت بالتنسيق مع مختلف الادارات المعنية بالتثبت من صحة الوثائق المصاحبة لملفات المترشحين وخاصة فيما يتعلق بالدخل وبعدم ملكيتهم لمساكن لضمان تسليمها الى مستحقيها الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية اللازمة.
ولفتت إلى أنه بمقتضى منظومة الكترونية تمّ اعتمادها صلب وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية تم ترتيب الملفات تفاضليا وفق معايير فنية وعبر إسناد مجموع نقاط تأخذ بعين الاعتبار الدخل السنوي و الحالة الاجتماعية وعدد الابناء والإعاقة وذلك بعد فرز فريق العمل الجهوي لكامل ملفات المترشحين للانتفاع بالمساكن الاجتماعية وضبط القائمة الاولية للمقبولين.
كما أكّدت رجاء الطرابلسي أن القائمة الأولية ستعلق بعد المصادقة عليها في جلسة بحضور نواب الجهة الجدد ليفتح بعذ ذلك باب الاعتراضات ثم دراستها على ان تعلق القائمة النهائية بعد الاجال اللازمة لذلك وقبل بداية السنة الجديدة ، حسب قول الوالية.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose