منتدى الاستثمار العقاري في المجال التجاري

انطلقت بتونس العاصمة فعاليات منتدى الاستثمار العقاري في المجال الفندقي و التجاري في دورته الأولى و الذي يتضمن عددا من جلسات النقاش والمحاضرات حول عديد المسائل منها السوق العالمي للأصول الفندقية و المهن العقارية و صلتها بقطاعات التكوين الجامعي و قطاع العقارات التجارية عبر بحث مستقبل المراكز التجارية و أمثلة التصرف و آليات تمويلها إضافة إلى العقارات التاريخية و المعاصرة بين التحديث و المحافظة،مثلما اكد ذلك شهاب بن محمود رئيس المنتدى..
و كان هشام بن أحمد كاتب الدولة للتجارة الخارجية قد أكد بمناسبة المنتدى التطور المتسارع الذي شهده قطاع البعث العقاري في تونس و جنوحه إلى توسيع استثماراته في المجال التجاري كمحفز للدخل و المردودية و للنمو و التشغيل و تحدث في هذا الشأن عن تشجيعات و حوافز في نطاق قانون الاستثمار.
و استشهد بن أحمد بمثال تجارة التوزيع من خلال تطوير المساحات التجارية الكبرى و دورها في تعصير التجارة التقليدية و استقطاب العلامات التجارية العالمية في إطار شراكة مع القطاع الخاص.
و قال كاتب الدولة إن القطاع الخاص شريك متقدم في تحسين النسيج الحضري و تنشيط المدن التونسية مع المحافظة على توازن أشكال التجارة من ناحية و تعصير النسيج التجاري من ناحية أخرى ..
و عرج كاتب الدولة للتجارة الخارجية على مجمل الإصلاحات التي استهدفت تأهيل قطاعات الخدمات في تونس على غرار برنامج دعم تنافسية الخدمات الذي انطلق سنة 2016 ’و أضاف أن المفاوضات التجارية التي أطلقتها تونس من أجل تحرير قطاعات الخدمات سواء على المستوى الأوروبي تحت غطاء “الأليكا” أو على المستوى الإفريقي تأخذ بعين الاعتبار أنشطة الخدمات ذات الصلة بقطاع البعث العقاري التجاري.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose