مصر تستعد لبناء أطول برج في إفريقيا

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، لإثنين 14 جانفي 2019، أنه سيتم البدء في بناء أطول برج في مصر وأفريقيا، في العاصمة الإدارية الجديدة، في شهر مارس القادم، حيث من المقرر أن يبلغ طوله قرابة 390 مترا.

وقال، مدبولي، خلال جولة تفقدية قام بها اليوم الإثنين لبعض المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة،  »إن شركة صينية تعد من أكبر شركات مقاولات العالم ستقوم بتشييد البرج، إذ من المقرر أن تكون قاعدة البرج عملا غير مسبوق في تاريخ مصر »، بحسب قوله.

وأضاف أن قاعدة البرج من المقرر أن تستغرق عمليات الصب الخرسانية فيها قرابة 80 ساعة أي 3 أيام متواصلة ولن يتوقف فيها العمل حتى الانتهاء منها”، مشيرا إلى ‘إنشاء20 برجا أخرى في العاصمة الجديدة ».

وفي سياق متصل قال مدبولي، »إن لنهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة، سيكون أكبر مدينة مركزية حديثة على مستوى العالم”، مشيرا إلى أن  »الحديقة ستكون مفتوحة لكل المواطنين، وتتضمن كافة الأنشطة الترفيهية للمواطنين، وكافة الخدمات لتكون علامة مميزة في العاصمة الجديدة ».

وأكد أنه سيتم الإنتهاء من هذا المشروع مع نهاية شهر جوان 2020.

وبين رئيس الوزراء أنه سيتم توفير مياه الري للنهر الأخضر من خلال إعادة تدوير المياه بعد معالجتها، في الوقت الذي أكد فيه على أن  »الحي السكني الجديد في العاصمة الإدارية، هو نموذج متطور لحي غاردن سيتى فى القاهرة ».

يذكر أن مصر أنشأت عدة مبانٍ داخل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الانتهاء من إنشاء أكبر مسجد في أفريقيا  »الفتاح العليم » مؤخرا، إلى جانب بناء كنيسة كبيرة، بجانب مقرات الوزارات والمباني السكنية.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose