مشروع قانون المالية 2018 يقترح إحداث صندوق لضمان القروض السكنية

يقترح مشروع قانون المالية لسنة 2018 إحداث صندوق لضمان القروض السكنية يستهدف الأشخاص الذين لا يتمتعون بالقروض البنكية والذين يصل تعدادهم الى حوالي 500 ألف شخص.

وأفاد مصدر حكومي، فضّل عدم الافصاح عن اسمه، في تصريح لـ »وات »، اليوم الأربعاء، أن شريحة كبيرة من التونسيين وبخاصة أصحاب المهن والخدمات، لا يستطيعون النفاذ إلى التمويل البنكي لاقتناء مسكن والحال ان الشروط المالية تتوفر فيهم غير ان البنوك تشترط مسألة توطين الحساب البنكي.

وقال إن الشريحة التي يستهدفها هذا الصندوق (ليسوا أجراء بل يعملون في المهن الخاصة والحرة )، يجب أن يكون نشاطها التجاري مقننا وان يقوم المعني بدفع الضرائب والاداءات، ملاحظا انه لم يقع بعد تحديد القيمة المالية لهذا الصندوق وهو امر بصدد البلورة.

 ويتضمن مشروع قانون المالية للسنة المقبلة، ايضا، اجراءات ذات طابع اجتماعي ومنها ما سيكون محور جلسة عمل وزارية في بحر هذا الأسبوع، والمتعلق بإقرار برامج لتهذيب المدارس وأقسام الاستعجالي وتجديدها.

 ويقترح ذات المشروع، إجراءات أخرى لدفع التشغيل والعمل على التخفيف من البطالة (3ر15 بالمائة في النصف الأول من سنة 2017) عبر العديد من الآليات من ذلك تطوير عقد الكرامة في السنة المقبلة وإدخال بعض التحسينات عليه.

المصدر: قناة تونس العقارية



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose