مشروع بيئي جديد لمكافحة البناء الفوضوي في مناطق من ولاية أريانة

قال رئيس بلدية رواد بولاية أريانة عدنان بوعصيدة، اليوم الأحد 23 ديسمبر 2018، إن البلدية حريصة على انجاز منتزه للعائلات بغابة « رانشو ».

وأضاف بأن البلدية تعمل على إعداد دراسة للغرض لتوفير تمويلات للمشروع وخاصة من البنك الدولي والجمعيات الدولية المختصة وذلك في إطار التعاون الدولي في المجال البيئي، وإن « هذا المشروع سيمكن من حماية ما تبقى من الغابات في رواد بسبب الزحف البشري والبناء الفوضوي الذي يعد أكبر مشكلة تعاني منها المنطقة علما وان منطقة رواد تشكو من تفشي ظاهرة البناء الفوضوي الذي يمثل 81 بالمائة من مجموع البناءات بالجهة « ، وفق تعبيره.

تصريح المسؤول البلدي، جاء بمناسبة تنظيم الجمعية التونسية لحماية وتثمين غابة « رانشو » وجبل العياري بحي الغزالة حملة نظافة شملت هذه الغابة حيث تم التعريف بأهداف الجمعية وأنشطتها لاسيما انها حديثة التأسيس ( نوفمبر 2018).

وتسعى الجمعية في هذا الاطار إلى المحافظة على المنطقة الطبيعية بالجهة من خلال تنظيم حملات تحسيسية بمشاركة أهالي الجهة لرفع الفضلات وتنظيف الغابة بالاضافة إلى إعادة تهيئة المسلك الصحي والتصدي لظاهرة البناء الفوضوي والاستلاء على الأراضي الغابية.

ودعا رئيس الجمعية عادل شاوش، سكان حي الغزالة والأحياء المجاورة لهذه الغابة إلي العمل على حماية هذا الموقع المهدد بالتآكل والاندثار وإنقاذه والإبقاء عليه وتطويره باعتباره ثروة لا تقدر بثمن في بلد غطاؤه الغابي والنباتي هش بفعل العوامل الطبيعية وكذلك بسبب الإهمال والتصرفات اللاحضرية .



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose