مجلس وزاري مضيق لمتابعة إنجاز المرحلة الثانية من مشروع « تبرورة » بصفاقس

أشرف رئيس الحكومة السيد الحبيب الصيد بعد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري مضيق خُصـّص للنظر في إنجاز المرحلة الثانية من مشروع تهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس.

واطلع المجلس على مختلف الجوانب الفنية والبيئية لاستحثاث نسق إنجاز المرحلة الثانية من المشروع والتي تتعلق بالتهيئة والتعمير من خلال اعداد الدراسات اللازمة لمثال التهيئة التفصيلي التي ستستكمل مراحلها الأربع في موفى السداسي الثاني من هذه السنة.

كما تدارس المجلس ادماج المشروع في محيطه وذلك بالرفع من مستوى تهيئة البنية الاساسية للمناطق المحيطة به (المنطقة الصناعية بودريار 1 و2 والاحياء السكنية المجاورة) وتهيئة الشواطئ القديمة والمقدرة تكلفتها بـ 73 مليون دينار.

وأكد رئيس الحكومة على ضرورة متابعة تنفيذ الدراسات المتعلقة بربط موقع المشروع بالشبكات الخارجية على غرار الربط بالطرقات المهيكلة والماء الصالح للشراب والتطهير والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات والتنوير العمومي موصيا بالمتابعة الحينية لأشغال تهيئة المشروع ومواصلة مهمة التعهد والصيانة خاصة من الجوانب البيئية وتجاوز الإشكاليات التي تحول دون تقدم الأشغال وتنفيذ القرارات المتصلة بإزالة التلوث البيئي بالمنطقة.



Partager cette page
LE JOURNAL DU 03-02-2020
LE JOURNAL DU 27-01-2020
LE JOURNAL 20-01-2020
LE JOURNAL 06-01-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 4
Emission 3
Emission 2
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose