كمال الدوخ يتفاعل مع هيئة المهندسين المعماريين ويلغي قرارا لوزارة التجهيز

أكّد الصحبي ڨرجي رئيس هيئة المهندسين المعماريين اليوم 4 سبتمبر 2020 لدى حضوره ببرنامج إكسبريسو أنّ المهندسين الشبان علّقوا وقفتهم الاحتجاجية المقرّرة اليوم أمام وزارة التجهيز بعد تفاعل هذه الأخيرة مع مطالبهم واستماع وزير التجهيز كمال الدوخ إليهم.

ومثّل المشروع الاخير للقرار الملغي والمعوض لقرار وزير التجهيز والإسكان لسنة 1991 المتعلق بضبط إجراءات ومعايير تعيين أصحاب الخدمات الخاضعين للقانون الخاص لإنجاز مشاريع البناءات المدنية مشكلا، حيث اعتبره المهندسون “انقلابا على مطالبهم في الرفع من سقف التعيينات”.

ويمهّد القرار وفق المهندسين إلى السطو على مهام المهندس المعماري لفائدة اختصاصات أخرى وتجاهل لأهمية المرجعية الملكية الأدبية والفنية للمشاريع المعمارية.

وتتمثّل أهم مطالب هيئة المهندسين المعماريبن في تنقيح الفصل 4 من قرار 1991 الحالي في اتجاه رفع سقف كلفة المشاريع التي يكلّف بدراستها المهندسون المعماريون بالتعيينات المباشرة.

وأكّد كمال الدوخ وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية اليوم تعليقا على هذا الإشكال، أنه التقى هيئة المهندسين المعماريبن أمس وتفاعل معهم، ولن ينشر القرار وسيعود للوزارة وفق قوله.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose