قبلي: الوكالة الوطنية للتهذيب والتجديد العمراني تستعد لانجاز 9 مشاريع كبرى

تستعد الوكالة الوطنية للتهذيب والتجديد العمراني لانجاز الجيل الثاني من برنامج تهذيب وادماج الاحياء السكنية لتحسين ظروف العيش بعدد من مناطق الجهة، وفق ما اكده رئيس مشاريع الوكالة بولاية قبلي اياد صولة .

وبين صولة انه « تمت المصادقة من طرف مجلس نواب الشعب في 27 فيفري على اتفاقية القرض الخاص باعداد هذا البرنامج وتمويله، وسيكون نصيب الجهة من البرنامج ب9 مشاريع باعتمادات جملية تقدر ب 47 مليون دينار ».

واوضح ان « مكونات البرنامج ستوجه لدعم البنية الاساسية وتوفير التجهيزات الجماعية الى جانب توجيه اعتمادات لتحسين السكن واعداد مقاسم اجتماعية للحد من التوسع العمراني العشوائي »، وبين ان « اهم خصوصيات البرنامج اعتماده على المقاربة التشاركية والعمرانية في الانجاز ».

واضاف انه « يتم الاعداد لرزنامة انجاز البرنامج، وستمتد من منتصف السنة الجارية الى غاية سنة 2024، حيث سيتم الانطلاق باعداد الدراسات الفنية، ثم الشروع في انجاز المشاريع التي ستشمل كل من بلدية الفوار (مشروع الفوار المدينة) وبلدية دوز (مشاريع العبادلة ونويل و زعفران)، الى جانب مشروع حي البساتين ببلدية جمنة، ومشروع حي التحرير ببلدية القلعة، ومشروعي بازمة الرحمات وحي المستشفى ببلدية قبلي، فضلا عن مشروع الجزيرة القليعة ببلدية سوق الاحد ».



Partager cette page
LE JOURNAL 2-12-2019
LE JOURNAL 25-11-2019
LE JOURNAL 18-11-2019
LE JOURNAL 11-11-2019
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
Emission 2
EMISSION 1
Comment préparer et semer son gazon ?
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose