في صالون البناء بسوسة: ابتكارات وشراكات بين الشركات والجامعات

ختُتمت امس بفضاء معرض سوسة الدولي الدورة الثالثة لصالون البناء وتجهيز الأشغال، الذي شهد مشاركة نحو 80 عارضا يمثلون مختلف القطاعات ذات الصلة بالبناء والتجهيز والهندسة، فضلا عن مشاركة بعض الجامعات الخاصة وعارضين من إيطاليا وتركيا وصربيا.
وشهدت هذه الدورة عرض منتوج للمرة الأولى في تونس يتمثل في الإسفلت البارد، وهو مخصص لترميم الطرقات وإصلاح ما اهترأ منها في 15 دقيقة فحسب، وهو في متناول أي شخص لاستعماله ولا يتطلب يدا عاملة متخصصة، وقال ممثل الشركة العارضة زهير التومي إنّه تم الاشتغال على هذا المشروع مع شركاء من ألمانيا وإيطاليا.
وأكد التومي أنّ هناك تواصلا مع المقاولين للتعرف على هذا المنتوج، وأنه يأمل في عقد شراكات مع بلديات للاستفادة من هذا المشروع الذي يُعتبر أقل كلفة بكثير من الإسفلت العادي.
واعتبرت ممثلة إحدى الشركات التونسية الإيطالية المتخصصة في إنتاج الرخام أنّ الصالون أتاح للشركة الفرصة للتعريف بمنتوجها المستخرج من أحد مقاطع الرخام في صقلية ويتميز بقدرته الفائقة على استيعاب الماء.
وقالت المديرة العامة للمدرسة الخاصة للمهندسين بسوسة « بوليتكنيك » بثينة الغربي أنّ الصالون فتح أبواب عقد لقاءات وشراكات بين المدرسة والشركات المشاركة للاطلاع على اختصاصات التكوين في المدرسة وحتى تتمكن المدرسة من توجيه طلبتها في التربصات أو مشاريع التخرّج.
ومثّل الصالون أيضا مجالا لعقد لقاءات بين المهنيين في القطاع، وتعريفهم على ما يوفّره مركز النهوض بالصادرات من إجراءات وتسهيلات للتعريف بمنتوجاتهم في الأسواق الأجنبية والإفريقية خصوصا.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose