ضبط القائمات الأولية للمنتفعين بالسكن الإجتماعي في ولاية نابل

أستكملت التحريات المتعلقة بالمترشحين للإنتفاع بالبرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية نابل، إلى جانب المصادقة على القائمات الاولية التي تضم 1200 مترشح تتوفر فيهم الشروط المحددة، حسب ما أكده معتمد مركز ولاية نابل، عماد سليم، اليوم الجمعة 9 مارس 2018.

وأكد المصدر، إحالة ملفات المترشحين إلى مصالح الادارة الجهوية للتجهيز والاسكان بعد التدقيق والتثبت من التصاريح على الدخل لكل مترشح وقرينه، مع تطبيق المعايير التي ينص عليها الأمر المنظم للبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بهدف تحقيق العدالة بين كافة المترشحين، لاسيما وأنه تم حذف بعض الأسماء بعد التحري مع مختلف المصالح المعنية.

وبيّن أنه من المنتظر أن يتم تعليق القائمات النهائية في نهاية شهر مارس الجاري ليُفتح إثر ذلك باب الطعون لمدة شهر كامل يليه عرض هذه القائمات على اللجنة الجهوية لبرنامج السكن الاجتماعي التي تترأسها والية الجهة للمصادقة عليها وذلك بعد النظر في الطعون المقدمة.

وذكر انه تم، في إطار القسط الاول من هذا البرنامج والمتعلق بالهدم واعادة البناء على عين المكان او الهدم واعادة البناء في اماكن أخرى، إنجاز 35 مسكنا وتسليمها للمنتفعين، مشيرا الى الانطلاق، خلال شهر مارس الجاري، في استكمال إمضاء الوثائق الادارية اللازمة مع المنتفعين في قسط آخر يشمل 27 منتفعا جديدا باعتمادات تقدر بـ25 ألف دينار لكل منتفع.

وأضاف أن اللجنة الفنية لبرنامج السكن الاجتماعي صادقت على 75 منتفعا جديدا لإضافة أجزاء لنواة سكنية موجودة في مختلف معتمديات ولاية نابل بهدف توفير مسكن لائق للمواطنين حيث تم تخصيص اعتمادات تتراوح بين 6 آلاف الى 17 ألف دينار.

وبخصوص القسط الثاني والمتعلق بتوفير مسكن اجتماعي، ذكر سليم أن الاشغال انطلقت بمعتمديتي نابل وبوعرقوب، حيث تم الانتهاء من بناء 90 وحدة سكنية بمنطقة المرازقة من ولاية نابل وهي في مرحلة تزويد المساكن بعدادات التيار الكهربائي، في حين أن نسبة تقدم أشغال إنجاز 74 وحدة سكنية بمعتمدية بوعرقوب فاقت 80 بالمائة.

وأفاد أنه تم تخصيص الأرض لإنجاز 75 وحدة سكنية بمعتمدية تاكلسة، وستنطلق الأشغال بعد الانتهاء من حفر البئر العميقة المخصصة لتزويد هذه المساكن.



Partager cette page
LE JOURNAL 7-05-2018
LE JOURNAL 30-04-2018
LE JOURNAL 23-04-2018
LE JOURNAL 16-04-2018
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Promotion immobilière
INTERVIEW AKFIX SALON DE CARTHAGE 2018
PARTICIPATION DE TUNISIE IMMOBILIER AU SALON MASKEN EXPO 2018
كيفية احتساب الاداء على القيمة المضافة للمساكن المنجزة قبل 31-12-2017
Bricolage Lamasat Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
Comment préparer et semer son gazon ?
Comment protéger contre un choc électrique?
Emission 28:Poser des galets sur le mur et le sol?
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose