صفاقس: مشروع توسعة المستشفى المحلي بالصخيرة بصدد إعداد الدراسة التمهيدية لقسط الهندسة المعمارية وتأهيل قسم الاستعجالي قيد إجراءات طلب العروض

أفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي أن مشروع تأهيل قسم الإستعجالي بالمستشفى المحلي بالصخيرة، المندرج إنجازه ضمن برنامج مشاريع التنمية المندمجة (القسط الثالث)، بتكلفة مالية قدرها 803 ألاف دينار، هو حاليا في مرحلة الإعلان عن طلب العروض وقد حدد آخر أجل لقبولها يوم 29 جانفي الجاري.

كما أفاد العيادي في تصريح ل(وات) أن مشروع توسعة المستشفى المحلي، والذي حددت تكلفة ب 7 ملايين و500 ألف دينار، هو حاليا بصدد إعداد الدراسة التمهيدية المجزأة لقسط الهندسة المعمارية، وسيتحول عند إنجازه إلى مستشفى جهوي.

ويتكون هذا المشروع، الذي كان مطلبا ملحا لأهالي معتمدية الصخيرة التي تعاني من تدني مؤشرات التغطية الصحية ومستوى الخدمات الاستشفائية المسداة، من جناح للعمليات بمختلف مكوناته (يضم قاعتي عمليات) ومركزية للتعقيم، ووحدة للإنعاش الطبي بطاقة 4 أسرة، وقسم للجراحة العامة بطاقة 15 سريرا، وقسم لطب الأطفال ب10 أسرة، ومقرا لبيت الاموات.

كما يتضمن المشروع، مقرا للمطبخ والمغسل، ومقرات فنية خاصة بالتسخين الصحي والتكييف المركزي والمحول الكهربائي والمولد الكهربائي للنجدة ومقرات لحفظ السوائل الطبية.

وتقتصر المكونات الحالية للمستشفى على بعض الأقسام والخدمات الأساسية، ويشكو من نقص حاد في التجهيزات الطبية والإطار الطبي وشبه الطبي لا سيما أطباء الاختصاص، ووحدة لتصفية الدم، وهو ما يضطر العديد من المرضى إلى التنقل إلى معتمدية المحرس (50 كيلومترا شمال المعتمدية) أو ولاية قابس أو المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة للحصول على الخدمات الطبية الضرورية التي يحتاجونها.

المصدر: وات الاخبارية



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose