شروط الانتفاع بالبرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي

أفاد مدير عام وحدة إنجاز برنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية مراد القيزاني،  في لقاء اعلامي  بأن البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي يتضمن محورين اثنين، الأول يتعلق بالتخفيف من العجز في توفير المساكن الاجتماعية لفائدة الفئات محدودة الدخل والثاني يتعلق بإزالة وتعويض المساكن البدائية.

وبخصوص المعايير المطلوبة للإنتفاع بهذا الرنامج قال إن المعايير التي تم إعتمادها بالنسبة للمحور الأول  ترتكز على الحالة العائلية للمنتفع ودخله السنوي  حيث أنه لا بد أن  لا يتجاوز الدخل 3 مرات الأجر الأدنى المهني المضمون، وعدم امتلاك منزل أو مقسم خاص ، مشيرا إلى  أن عدد المدرجين ضمن الصنف الأول بلغ 13.000 منتفع من بينهم 8400 مسكن قيد الإنجاز.

وحول المحور الثاني اي ما يخص ازالة و تعويض المساكن البدائية افاد بأنه هناك لجنة جهوية متكونة من فريق عمل يقوم بمعاينة السكن ليتم فيما بعد ادراجه ضمن البرنامج و ينتفع به المواطن مبينا أن عدد المدرجين ضمن هذا البرنامج بلغ 9000 منتفع مشيرا إلى أنه تم إلى الآن تمتيع 3000 شخص بهذا البرنامج .

من جهته أفاد والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي بأن سيتم تسليم نحو 380 مسكن للجهة في مدة لا تتجاوز افريل القادم ، مبينا أنه ورد على المصالح المعنية نحو 20 ألف مطلب للحصول على مسكن اجتماعي و ذلك فيما يخص ولاية بن عروس.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose