سوسة: 762 ألف سائح زاروا الجهة في 2016

أكد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة فؤاد الواد أنّ 762 ألف سائح زاروا مدينة سوسة والمنطقة السياحية بالقنطاوي خلال سنة 2016 وقضوا 3.3 ملايين ليلة.

وأوضح الواد في لقاء مع «الشروق» لتقديم حصيلة العام المنقضي أنّ السوق الداخلية تأتي في المرتبة الأولى من حيث عدد الليالي المقضّاة، ثم السوق الروسية حيث زار سوسة أكثر من 135 ألف سائح روسي من بين نحو 650 ألفا زاروا تونس العام الماضي، ثم السوق الجزائرية حيث زار أكثر من 130 ألف سائح جزائري سوسة خلال سنة 2016 مشيرا إلى أنّ هذه المعطيات لا تختلف كثيرا عن أرقام 2015.

وأكّد المندوب الجهوي ضرورة تحسين المنتوج السياحي وتنويعه، مشيرا في هذا السياق إلى أنّ هناك استراتيجية خاصة سيتم الانطلاق في إنجازها تخص أساسا مجال التكوين في القطاع السياحي، حيث سيتم تركيز وكالة للتكوين في المدارس والمعاهد التابعة لوزارة السياحة، فضلا عن إعادة النظر في كراس الشروط والقوانين التي تنظم وكالات الأسفار.

واعتبر الواد أنّ سوسة وجهة سياحية بامتياز وأنه من الضروري إنعاش القطاع الذي لا يقتصر على الخدمات الفندقية فحسب، بل يشمل «الخدمات من المطار ساعة القدوم إلى المطار وساعة المغادرة» وهو ما يقتضي الاعتناء بالنظافة، وهي مسؤولية الجميع، حسب تأكيده.

المصدر: الشروق



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose