سليانة : إسترجاع 110 هكتار من الأراضي الدولية

إسترجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بولاية سليانة خلال نهاية الاأسبوع الجاري عقارا دوليا فلاحيا يمسح 110 هكتارات كائن بجهة مصوج التابعة لمعتمدية سليانة الشمالية.

وأفادت الوزارة بأنه تمّت إحالة العقار المسترجع إلى مصالح ديوان الأراضي الدولية قصد التعهد به بصفة وقتية إلى حين إعادة توظيفه لاحقا طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

و تتنزل عملية استرجاع الدولة لعقاراتها التي بلغت إلى حدّ اليوم أكثر من 26.000 هكتارفي إطار الحرص على التصدي لكل الاعتداءات و التجاوزات التي يتعرض لها الملك العمومي في أغلب مناطق الجمهورية.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، أعلن يوم الخميس 15 مارس بمعتمدية منزل بورقيبة عن عدد من الصيغ الجديدة لمزيد تفعيل استغلال الاراضي الدولية الفلاحية الموضوعة على ذمة الشباب والمستثمرين،والتي ستمكن من تشغيل ما بين 5000 و7000 شاب وفق تقديره.

وأشار إلى أن هذه الصيغ ترتكز على تفعيل التصرف الرشيد في الاراضي الدولية البالغ مساحتها 500 الف هك منها 300 الف هك مهيكلة وذلك من اجل دفع الاستثمار في المجال وتوفير فرص جديدة للعمل لكافة الفئات والرفع من الانتاج والتصدير والتقليص من التوريد.

وأوضح رئيس الحكومة أن الدولة ستواصل استصلاح الاراضي واسترجاع المستولى منها واعادة توظيفها لخلق الثروة والنمو الاقتصادي والاجتماعي ولاسيما بالمناطق الريفية والفلاحية.



Partager cette page
LE JOURNAL 10-12-2018
LE JOURNAL 3-01-2018
LE JOURNAL 26-11-2018
LE JOURNAL 19-11-2018
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Promotion immobilière
INTERVIEW avec mr TAHA BILKHOUJA
INTERVIEW avec CHADLI SALLAMI
INTERVIEW avec l’architecte AMIR TORKI
Bricolage Lamasat Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
Comment préparer et semer son gazon ?
Comment protéger contre un choc électrique?
Emission 28:Poser des galets sur le mur et le sol?
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose