زيارة مشتركة للسيد غازي الشواشي وزير التجهيز بالنيابة و السيد صالح بن يوسف وزير الصناعة لمتابعة تقدم انجاز بناء المجمع التقني بتونس

أدى كل من وزيرالتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالنيابة السيد غازي الشواشي و وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة السيد صالح بن يوسف زيارة ميدانية إلى موقع مشروع المجمع التقني بالعقبة من ولاية تونس صباح الاثنين 17 أوت 2020 بحضور عدد من إطارات الوزارتين.

وأكد الوزيران أن هذا المشروع يعتبر هاما على الصعيد الوطني نطرا لكونه سيساهم في تعزيز البنية التحتية للجودة وتحسين القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية والرفع في مجال تقييم المطابقة بما ينسجم مع متطلبات المواصفات الوطنية والدولية.
ويضم المجمع التقني بالعقبة المقرات الاجتماعية للمخبر المركزي للتحاليل والتجارب والمركز الفنى للصناعات الغذائية والمركز الفني للكيمياء.
يشارأن أشغال المشروع انطلقت منذ مارس 2014 وقد عرف تأخيرا في الإنجاز بالرغم من الاعتمادات المرصودة مسبقا.ويعود سبب التأخير إلى عدم التزام المقاول بتعهداته مما تسبب في خسائر مالية وفسخ عقد الصفقة.

وقد تم في هذا الصدد التوقيع على اتفاقية بين مصالح وزارة الصناعة و وزارة التجهيزكصاحب منشأ مفوض لاستكمال انجاز المجمع التقني بالعقبة والقيام بكل الإجراءات المتعلقة بالتصرف والمتابعة والمراقبة.
وتم التعهد بالتسريع في إنجاز المشروع بإصدار طلب العروض في شهر سبتمبر القادم على أن يتم استئناف الأشغال في بداية سنة 2021 واستكمال المشروع في منتصف سنة 2022.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose