زغوان..المديرة الجهوية للتجهيز والاسكان..نقص الرصيد العقاري يعيق انجاز بعض المشاريع

صرّحت هالة ديسم رحموني المديرة الجهوية للتجهيز والاسكان أنّ ولاية زغوان تشهد جملة من المشاريع المتنوّعة منها ما هوفي طور الدّراسة ومنها ما هوفي مرحلة الانجاز .
وأكدّت أن من أهم المشاريع التي هي في طور الدراسة تهيئة الطريق الحزامية لمدينة الفحص بكلفة 12 مليون دينار , والطرقات المرقمة وتدعيمها، بالإضافة الى تعبيد المسالك الريفية المقدّرة ب 40.5 كلم بكلفة تقارب 15 م.د .
وأضافت أن المشاريع التي هي في طور الانجاز في القطاع تتمثل في تدعيم الطرقات المهيكلة وتهيئتها وأهمها تدعيم الطريق الجهوية بين بئر مشارقة والسيجومي بكلفة مقدرة ب 11.5 مليون دينار والممّولة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالإضافة إلى سدّ ثغرات الطرقات المرقمة وتهيئة المسالك الريفية بكلفة 7.5 مليون دينار .
وقالت انه في ما يخصّ الطريق الجهوية 133 والتي وصلت فيها نسبة تقدّم الأشغال 99% بكلفة تقدّر بقرابة 3 مليون دينار مشيرة الى أن المشاريع الجهوية تتمثّل في تدعيم المسالك الريفيّة ومعالجة أضرار الفيضانات بكلفة تناهز 5 مليون دينار .
كما أضافت أن مشاريع البناءات المدنية التي هي في طور الانجاز والمرتبطة بعديد الوزارات تتمثل في 16 مشروعا بكلفة جملية تقدّر ب 16 م.د بالاضافة الى 12 مشروعا في طور الدّراسة بكلفة مقدّرة ب 10.450 م.د
وأوضحت المديرة الجهوية أن هناك صعوبات في تقدّم انجاز بعض المشاريع المبرمجة للبناءات المدنية لعدم توفّر العقارات من طرف أصحاب المشاريع على غرار بناء نواة معهد ثانوي بجبل الوسط وبناء مكتبة عمومية بمقرن .

الشروق



Partager cette page
LE JOURNAL DU 03-02-2020
LE JOURNAL DU 27-01-2020
LE JOURNAL 20-01-2020
LE JOURNAL 06-01-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 4
Emission 3
Emission 2
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose