جندوبة: نحو إزالة العقارات المهددة بالفيضانات وتمكين مالكيها من التعويضات

كشف وزير التجهيز والإسكان محمد الصالح العرفاوي أن عدد العقارات المهددة بالفيضانات في مدينة بوسالم من ولاية جندوبة،  يفوق 370 عقارا تعود أغلبها لمتساكنين بالجهة وقد بنيت هذه العقارات على أراض لا يتجاوز ارتفاعها 124 مترا فوق مستوى البحر.

وأكد الوزير خلال جلسة عقدت، الثلاثاء، وخصصت لمناقشة الاستعدادات لحماية مدينة بوسالم من الفيضانات، بحضور ممثلين عن السلط الجهوية بذات الولاية ووزيري أملاك الدولة والشؤون العقارية والفلاحة، على ضرورة إزالة المباني، التي شيدت دون 124 مترا من مستوى البحر نظرا لما يواجهه ساكنوها من تهديد لسلامتهم في حال وقوع الفيضانات، مؤكدا أنه سيتم تعويض المواطنين، الذين ستتم إزالة عقاراتهم.

وبين أنه سيقع النظر في قائمة تشمل 53 عقارا بذات المدينة مهددة هي الأخرى بفعل الفيضانات لتمكين مالكيها من التعويضات، داعيا ممثلي السلط الجهوية بجندوبة الى التواصل مع مالكي 28 عقارا من نفس القائمة لمعاينتها وإقناع مالكيها بقبول التعويض.

وأفاد العرفاوي أن إقرار إزالة العقارات المهددة بالفيضانات يندرج في إطار اتخاذ الوزارة لجملة من الاجراءات الهادفة إلى مجابهة هذه الظاهر الطبيعية، التي باتت تهدد حياة المواطنين ولتفادي الخسائر في الأرواح والأملاك في ظل تزايد مستوى خطورة احتمال وقوع الفيضانات في بوسالم.

المصدر: قناة تونس العقارية



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose