جامعة البناء تدعو الحكومة إلى التفاعل مع ما يعيشه القطاع

دعا المكتب التنفيذي لجامعة البناء، في بلاغ صادر له اليوم الثلاثاء 28 مارس 2017، الحكومة إلى التفاعل مع ما يعيشه قطاع صناعة وتجارة مواد البناء والبعث العقاري من صعوبات « حادة » وتواصل الإرتفاع المشط لتكلفة السكن وبطء التسويق وضعف القدرة الشرائية للمواطن في السنوات الأخيرة

وأرجع المكتب التنفيذي التابع للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية هذه الصعوبات إلى رفع الدعم عن إستهلاك الطاقة من طرف الصناعيين والزيادات المتتالية في الأجور والترفيع في الضرائب مقابل تراجع الإنتاجية مما أدى إلى تراجع الإستثمار وضعف القدرة التنافسية للقطاع وتدهور صادراته.
وعبر هذا الهيكل، عن غضب المهنيين من تواصل تجاهل مطالبهم في ظل تفاقم المشاكل التي من شأنها أن تؤثر سلبا على المستويين الإقتصادي والإجتماعي ونشر الضبابية على مستقبل النسيج الصناعي علاوة على تهديد آلاف مواطن الشغل القارة.
وطالب المكتب بمراجعة السياسة الاقتصادية للبلاد واتخاذ إجراءات تعيد مكانة المؤسسة الصناعية وإعطائها الأولوية في المشاريع الوطنية الكبرى مشددا على وجوب استشارة الهياكل الممثلة للمهنة وتجنب إصدار القوانين والقرارات المتسرعة التي تربك مناخ الاستثمار.
وحث، في نفس البلاغ، على ضرورة الإيقاف الوقتي أو الحد من التوريد العشوائي إلى حين مراجعة كراسات الشروط المنظمة لعمليات التوريد والتصدي للتجارة الموازية والتهريب.

المصدر: قناة تونس العقارية



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose