تونس تنضم إلى الاتحاد الدولي للعقاريين العرب

أعلن رئيس الغرفة النقابية للبعث العقاري ، فهمي بن شعبان ، الأربعاء 10ماي2017 ، خلال الدورة الثالثة لليوم الوطني للبعث العقاري ، عن إنضمام تونس إلى الاتحاد الدولي للعقاريين العرب .

واعتبر بن شعبان خلال هذه الدورة، التي انتظمت في قمرت « الضاحية الشمالية للعاصمة » ، تحت شعار « البعث العقاري محرك للنمو الاقتصادي » أن هذا الإنضمام يعد مكسبًا من شأنه أن يوطد العلاقات بين الحرفيين في قطاع البعث العقاري والمتدخلين في قطاع البناء على الصعيدين الوطني والعالمي.

ودعا المسؤول رئيس الحكومة إلى العمل على إلغاء الأمر المؤرخ في 4 يناير/كانون الثاني 1957 ، والمتعلق برخصة الوالي في شأت حرية التملك بالنسبة الى الإجانب ومراجعة سياسة تمويل السكن الاجتماعي حتى يواصل الباعث العقاري القيام بدوره الاجتماعي .

وحث البنوك التونسية إلى التمديد في فترة سداد القروض المباشرة على ألا تتجاوز السن القصوى 70 عام ، والتخفيض في نسبة التمويل الذاتي من 20 إلى 10% بالنسبة للقروض البنكية السكنية ، إلى جانب مزيد تحسيس القطاع البنكي في إشكاليات قطاع البعث العقاري.

وأوصى ببعث مرصد وطني للعقار يوفر المعطيات المتعلقة بالرصيد العقاري إلى البلاد ، إضافة إلى تشخيص المشاكل والصعوبات القائمة ودعم مراكز البحث والتكوين في مجال البناء والإنشاء العمراني لاستغلال الموارد الذاتية للبلاد وتشجيع الشباب للانخراط في أنشطة البناء وتخصصاتها.

المصدر : قناة تونس العقارية



Partager cette page
LE JOURNAL DU 03-02-2020
LE JOURNAL DU 27-01-2020
LE JOURNAL 20-01-2020
LE JOURNAL 06-01-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 4
Emission 3
Emission 2
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose