توزر : نحو تمكين وزارة السياحة من عقارات لإقامة مشاريع سياحية ودفع الاستثمار

أكد كاتب الولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد في زيارته  ولاية توزر أنه زار عددا من الأراضي الدولية للنظر في إمكانية إقامة مشاريع سياحية بها وتمكين وزارة السياحة من عقارات لإقامة مشاريع سياحية ودفع الاستثمار.

وتجدر الاشارة الى أن كورشيد تحول مع وزيرة السياحة سلمى اللومي على الزيارة وكذلك على افتتاح المهرجان الدولي للواحات بتوزر.

وقد توقف كاتب الدولة اثناء هذه الجولة على ابرز الاشكاليات العقارية المطروحة في الجهة و الاجراءات الواجب اتخاذها في ما يتعلق خاصة بالمشاريع المعطلة ذات الارتباط المباشر بالمصالح التابعة لوزارة املاك الدولة و الشؤون العقارية .

وأكد مبروك كرشيد عزم حكومة الوحدة الوطنية على العمل من اجل تذليل الصعوبات التي تواجه الاوضاع العقارية في ولاية توزر وضخ الاعتمادات المالية اللازمة بهدف تشغيل الشباب وخاصة من أصحاب الشهائد العليا .

واوضح كرشيد ان العديد من العقارات الدولية في ولاية توزر سيتم وضعها على ذمة وزارة السياحة والصناعات التقليدية لإقامة مشاريع سياحية تدفع التنمية في الولاية وذلك بعد التسريع في استكمال الا جراءات القانونية المتعلقة بالقطع التي ترغب وزارة السياحة والصناعات التقليدية في الحصول عليها .

وزار مبروك كرشيد ايضا قطعة الارض المقترح تخصيصها لفائدة وزارة السياحة والصناعات التقليدية والكائنة بطريق نفطة و تمسح 100 هك .

المصدر: نسمة TV



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose