توزر: كورشيد يعلن عن إجراءات تخص التسوية العقارية للأراضي الفلاحية والسكنية

أعلن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد الجمعة16 فيفري 2018 خلال مرافقته رئيس الحكومة يوسف الشاهد في زيارته لولاية توزر، عن جملة من الإجراءات التي تخص التسوية العقارية للأراضي الفلاحية والأراضي السكنية بما يسمح بإحداث مشاريع جديدة.

وبين كورشيد في تصريح اعلامي أثناء إعطاء إشارة التسوية العقارية لحي الملعب بدقاش، الذي يمسح 7 هكتارات ويضم نحو 800 عائلة، بأنه « تم الانطلاق في التسوية العقارية لجميع التجمعات السكنية المقامة فوق أراض دولية بالولاية في شكل تجمعات سكنيةعلى مساحة 700 هكتار، بنيت عن حسن نية »، وفق تأكيده.
واشار الى ان « كامل ولاية توزر مبنية على ملك الدولة، حيث تقدر مساحة أملاك الدولة فيها ب97 بالمائة » وبين أن « الاشكال العقاري مثل العائق الأكبر أمام تنفيذ المشاريع في الجهة ».
وأضاف أنه تمت « برمجة بناء 9 آلاف وحدة سكنية على أراضي سلمتها الدولة لفائدة الوكالة العقارية للسكنى، تنطلق دراساتها هذه السنة، من بينها 100 هكتار في توزر و50 هكتارا في نفطة و10 هكتارات في دقاش، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من بناء هذه الوحدات السكنية خلال سنتين من الآن ».
واضاف ان « أملاك الدولة سلمت 1000 هكتار من الاراضي لفائدة وزارة الفلاحة لاحداث مقاسم فلاحية للشباب من المعطلين عن العمل من أصحاب الشهادات الجامعية والفلاحين الشبان » وبين أن « خيار حكومة الوحدة الوطنية هو الاقتراب أكثر من الشارع ومن مشاغل المواطنين، وهي منفتحة على المشاريع التي تخلق التنمية في الجهة ».



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose