توافد السياح الروس الى الوجهة التونسية يفوق اي توافد اوروبي اخر

تعتبر السوق الروسية مهمة للوجهة التونسية بالنظر الى نمو الوفود السياحية القادمة من هذا البلد، الذي يحتل حاليا المرتبة الاولى، على المستوى الاوروبي » متقدما بذلك فرنسا »، ذلك ما اكدته وزيرة السياحة سلمى اللومي.
وتابعت اللومي، خلال لقاء مع وفد اعلامي روسي ضم 48 صحفيا انتظم بجزيرة جربة « ان عديد الاجراءات اتخذت لاجل المحافظة على هذه السوق » خاصة منها دعم النقل الجوي واقرار اسعار مناسبة للاقامة وايلاء اهمية للجانب الامني وتخصيص 2 مليون اورو لحملات ترويجية للوجهة التونسية على مستوى نفس السوق.

واعتبرت ان عمليات التواصل والتفاوض بين وزارة الخارجية التونسية ومسؤولين روسيين ساهمت في تراجع الموقف بشان اعتبار جربة وجرجيس منطقة خطرة.

واشارت الى ان ما راج في الفترة الماضية من اخبار حول تحذير السواح الروسيين من التوجه الى جربة وجرجيس لم يكن له من اثر كبير على الحجوزات، التي تراجعت بشكل طفيف.

وكان ممثل الديوان الوطني للسياحة بروسيا عبد المجيد الكحلاوي توقع ان يتراوح عدد السياح الوافدين من السوق الروسية الى تونس ما بين 400 الف و500 الف سائح.

واكدت اللومي انه وان كانت المؤشرات ايجابية للموسم السياحي فانه من السابق لاوانه الافصاح عن ارقام او اجراء تقييم مشيرة الى عودة عدة اسواق امام تراجع عدد اخر من الاسواق الاوروبية وتركيز الجهود على السوق الداخلية والجزائرية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للانباء



Partager cette page
LE JOURNAL DU 03-02-2020
LE JOURNAL DU 27-01-2020
LE JOURNAL 20-01-2020
LE JOURNAL 06-01-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 4
Emission 3
Emission 2
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose