تمكين عمال المؤسسات المتضررة من تداعيات الحجر الصحي الشامل من اجورهم كاملة بالنسبة لشهر افريل

سيتم تمكين عمال المؤسسات المتضررة من تداعيات الحجر الصحي الشامل والمعنية بالإجراءات الاستثنائية والظرفية المنصوص عليها بمرسوم رئيس الحكومة المتعلق بمرافقة المؤسسات والاحاطة بأجرائها، من أجورهم كاملة بالنسبة لشهر أفريل 2020 حسب اتفاق تم توقيعه الثلاثاء بتونس بين وزارة الشؤون الاجتماعية والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وستصرف أجور شهر أفريل على قسمين يتمثل الاول في 200 دينار بعنوان المساعدة الاستثنائية الظرفية في حين تتولى المؤسسات المشغلة صرف بقية الاجر.
وقد جاء هذا الاتفاق في اعقاب جلسة عمل انتظمت، ظهر اليوم الثلاثاء، باشراف محمد الحبيب الكشو وزير الشؤون الاجتماعية وبحضور سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ونور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.
وبالنسبة للعملة غير المصرح بأجورهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فان الاتفاق ينص على انه يمكن للمؤجر التصريح بهم في أجل شهر من دخول مرسوم رئيس الحكومة المتعلق بمرافقة المؤسسات والاحاطة بأجرائها حيز التنفيذ على ان يسري مفعول هذا الانخراط وتسجيل الاجراء من تاريخه.
وكان مجلس الوزراء قد صادق، امس، على مرسوم يتعلق بسن إجراءات اجتماعية استثنائية وظرفية لمرافقة المؤسسات والإحاطة بأجرائها المتضررين من التداعيات المنجرة عن تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل، توقيا من تفشي فيروس كورونا وذلك ضمن حزمة من الاجراءات.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose