تسليم الدفعة الثالثة من المساكن الاجتماعية بالجديدة من ولاية منوبة

جرت، يوم الثلاثاء، بمنطقة منزل سهل بمعتمدية الجديدة من ولاية منوبة، عملية توزيع الدفعة الثالثة من المساكن الاجتماعية المتمثلة في 6 مساكن اجتماعية على مستحقيها.

والمساكن التي تم توزيعها مبرمجة ضمن عنصر إزالة وإعادة البناء على عين المكان ضمن البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية منوبة، الذي يجري إنجازه بالجهة منذ 2013، حسب ما أفاد به والي الجهة، أحمد السماوي، .

وأضاف أن عنصر إزالة وإعادة البناء على عين المكان، وهو مبرمج لفائدة 42 منتفعا، وفاقت كلفته 1308 ألف دينار، قد شهدت عملية إنجازه جملة من الصعوبات تم الحرص على تذليلها، بالتنسيق مع مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز، وبفضل المتابعة المستمرة للأشغال.

وأوضح أن الدفعة الثانية المتضمنة أيضا لـ6 مساكن اجتماعية، قد تم توزيعها في سبتمبر المنقضي، مشيرا إلى أن مساحة المسكن تتراوح بين الـ50 والـ70 مترا مربعا بكلفة تتراوح بين 32 و34 ألف دينار.

وأفاد والي منوبة بأن البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي، يشمل كذلك عنصر توسعة النواة السكنية البدائية بكلفة تفوق 428 ألف دينار موجهة لفائدة 49 منتفعا، ثم عنصر إخلاء وإعادة البناء في مناطق أخرى الموجه لفائدة 71 عائلة، والذي لا يزال رهن توفر العقارات اللازمة.

واعتبر أن مشروع السكن الاجتماعي بمنطقة الفجة من معتمدية المرناقية، الذي تجري أشغاله بنسق حثيث، وانطلقت اشغاله مؤخرا، يعد من أهم مشاريع السكن الاجتماعي بالجهة، إذ يضم 1535 مسكنا، منها 615 مسكنا فرديا و920 مسكنا جماعيا لفائدة العائلات الضعيفة والمحدودة الدخل، بحجم اعتمادات يناهز الـ86 مليون دينار، إضافةإلى إنجاز80 مسكنا بمعتمدية البطان.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose