بن عطوش: دول منافسة تضغط في أوروبا.. ويجب الدفاع على الوجهة التونسية

قال رئيس الجامعة التونسية لوكلاء الأسفار جابر بن عطوش في تصريح لموزاييك اليوم السبت 11 جويلية 2020 إن عديد الدول التي تشترك مع تونس في الأسواق السياحية الأوروبية التقليدية، على غرار تركيا ومصر وإسبانيا وغيرها من الدول تمارس اليوم ضغطا كبيرا من شأنه التأثير على خيارات وكالات الأسفار ومنظمي الرحلات السياحية والقرار السياسي الأوروبي ككل ويجب على تونس التمركز والدفاع على الوجهة التونسية التي تعتبر اليوم الأكثر أمانا، وفق قوله.

وشدد بن عطوش أنه على وزارة الشؤون الخارجية والدبلوماسية التونسية التكثيف من العمليات الترويجية لتونس كوجهة سياحية آمنة خاصة من خلال العمل الميداني في هذه الدول لعودة نسق السياحة التونسية وإقناع الدول التي لازالت لم ترفع الحظر على الوجهة التونسية بالقيام بذلك في أسرع وقت.

من جهة أخرى، قال رئيس الجامعة التونسية لوكلاء الأسفار إن إعلان جزيرة جربة وجهة سياحية آمنة Safe and ready غير كاف، بل يجب العمل على الترويج والتسويق عبر القنوات الديبلوماسية والعلاقات الثنائية بين المهنيين، معتبرا أن الجزيرة كانت ولا تزال من أكثر الوجهات السياحية المطلوبة لدى الأوربيي.

وتابع في هذا الإطار « إذا رفعت ألمانيا حظر دخول مواطنيها الى تونس انا متأكد ان السياحة في جربة ستعود مباشرة بعد ذلك لنسقها المعتاد .. »



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose