بنزرت: تسليم 275 مسكنا اجتماعيا لمستحقيها

أفاد محمد قويدر والي بنزرت  الأربعاء 7 مارس 2018، بأنّه تمّ تسليم 275 مسكنا اجتماعيا لفائدة مستحقيها بكل معتمديات الجهة ولاسيما منها ذات الأولوية على غرار سجنان وجومين وغزالة وبنزرت الجنوبية .

وتابع في ذات السياق خلال جلسة عمل بمقر الولاية خصصت لمتابعة أعمال اللجنة الجهوية الاستشارية للسكن الاجتماعي، أن البرنامج ككل والخاص بمحور الهدم وإعادة البناء على عين المكان يشمل 440 مسكنا دون اعتبار بقية الاضافات التي تمّت زيادتها بمناسبة الزيارات الميدانية للسلطات الجهوية لكل معتمديات الجهة بجملة اعتمادات تناهز7.12 مليون دينار.

وأوضح أن 144 مسكنا اجتماعيا هي بصدد الإنجاز والتهيئة وفق المواصفات الفنية الواردة بكراس الشروط ، مؤكّا أن نسبة الانجاز فاقت 75 بالمائة، وأن بينما 23 مسكنا مازالت في مرحلة الاستشارة من بينها ملف استشارة لمسكن اجتماعي ايكولوجي ، حسب قوله.

ومن جهة ثانية وفي المحور المتعلق بتحسين النواة السكنية قال إنّه تمّ حصر 120 ملفّا من قبل اللجنتين الوطنية والجهوية للسكن الاجتماعي، داعيا المعتمدين رؤساءاللجان المحلّية إلى تحيين كامل الملفات بطريقة شفّافة وواضحة تستجيب لشروط الانتفاع بالبرنامج قبل موفى الشهر الجاري، ودعا معتمدي سجنان وغزالة وجومين بمدّ اللجنة الجهوية الاستشارية بخمس حالات مستعجلة للانجاز في اقرب الاجال بطريقة مجمّعة تقلّص من التشتت السكني.

في حين أن برنامج السّكن الاجتماعي في جزئه المتعلق بالبناء لذوي الدخل المحدود فقد بلغ عدد الملفات الواردة على مصالح الولاية 10115 مطلبا حيث تمّ إعداد بطاقات وصفية للعقارات المقترحة ومنها في معتمدية ماطر بمنطقتي البحيرة والهناء لانجاز حوالي 700 مسكن اجتماعي ومنطقة سجنان وتحديدا تقسيم سجنان1 لبناء 170 مسكنا في انتظار إتمام بقية الإجراءات العقارية وغيرها بالنسبة لبقية التقسيمات المقترحة في بقية مناطق الولاية .

وبخصوص برنامج منح مساعدات الصندوق الوطني لتحسين السكن تمّ تخصيص 225 ألف دينار وإحالة 112 ملفا إلى الادارة الجهوية للتجهيز لاستكمالها.



Partager cette page
LE JOURNAL 7-05-2018
LE JOURNAL 30-04-2018
LE JOURNAL 23-04-2018
LE JOURNAL 16-04-2018
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Promotion immobilière
INTERVIEW AKFIX SALON DE CARTHAGE 2018
PARTICIPATION DE TUNISIE IMMOBILIER AU SALON MASKEN EXPO 2018
كيفية احتساب الاداء على القيمة المضافة للمساكن المنجزة قبل 31-12-2017
Bricolage Lamasat Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
Comment préparer et semer son gazon ?
Comment protéger contre un choc électrique?
Emission 28:Poser des galets sur le mur et le sol?
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose