انطلاق تنفيذ مشروع رقمنة الرصيد العقاري بداية من سنة 2020

كشف وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، نور الدين السالمي، أن وزارته ستنطلق في التنفيذ الفعلي لمشروع رقمنة الرصيد العقاري مع بداية سنة 2020.

وأضاف السالمي، لدى افتتاحه اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019، معرض “الجيومكانية تونس 2019″، أن هذا المشروع سيمكن من تحديث المخزون العقاري الوطني والمرور إلى الطور الرقمي، مؤكدا تطلع الوزارة الى تطوير التعاون وتبادل الخبرات والتكنولوجيا من أجل إرساء منظومة تونسية رقمية ذكية للتصرف في المعلومات العقارية.

كما بين الوزير، أهمية توظيف التكنولوجيا في خدمة التخطيط العمراني الحديث من اجل تطوير تنفيذ مشاريع البنية التحتية في تونس وتهيئة الأرضية المناسبة لإنجاز مدن ذكية، وفق بلاغ صادر عن وزارة التجهيز.

ويندرج هذا المعرض، الذي تنظمه وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالتعاون مع الوزارة الكورية للأراضي والبنية التحتية والنقل والمؤسسة الشبه الحكومية الكورية للأرض والمعلومات الجغرافية المكانية، على مدى يومي 24 و25 سبتمبر2019، في إطار تطوير منظومة التخطيط العمراني وإدارة الأراضي بتونس.

و أفاد الرئيس والمدير التنفيذي للمؤسسة شبه الحكومية الكورية للأرض والمعلومات الجغرافية المكانية، ”شانغ هاك شوا”،من جانبه  بأن معرض “جيومكانية تونس 2019 ” يعد الأول في القارة الأفريقية، ويمثل فرصة لنشر تكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية الكورية في تونس، وتطوير الشراكة بين القطاع العام والخاص.

وتم على هامش المعرض، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمؤسسة الشبه الحكومية الكورية للأرض والمعلومات الجغرافية المكانية للتعاون في مجالات ادارة البنية التحتية و نظم المعلومات الجغرافية.

كما تم تنظيم صالون متجول الجيومكانية بمشاركة حوالي 15 مؤسسة، خصص لتقديم اخر التكنولوجيات كوريا الجنوبية في مجال التقنيات الجيومكانية، وإنشاء قواعد البيانات الجيومكانية ومعدات الرفع الميداني والطائرات دون طيار وغيرها من الأجهزة المتطورة، لإرساء نظام المعلومات المكانية ونماذج تكنولوجيا الاندماج والتقارب للمعلومات الجغرافية المكانية.

وات.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose