جويلية 2016 انطلاق تنفيذ المقاولات الصغرى لصيانة الطرقات

تنطلق أوّل صفقات انجاز مشاريع المقاولات الصغرى لصيانة الطرقات في مختلف الولايات، بداية من 11 جويلية 2016، وفق ما أفاد به وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، محمّد صالح العرفاوي، الأربعاء بالمنستير.

وينتظر أن يشهد الأسبوع الجاري التوقيع، على مستوى رئاسة الحكومة، للأمر الخاص ببعث هذه المقاولات، التي تندرج في إطار البرنامج الوطني التحفيزي للشباب أصحاب الشهائد العليا لبعث مقاولات صغرى في مجال الصيانة العادية للطرقات.

وينص على هذا الأمر، وفق الوزير، على إمكانية التعاقد مع هذا الصنف من المقاولات الصغرى باعتبار أنّ هؤلاء المقاولين الشبان سيبرمون صفقات مع وزارة التجهيز للعناية بالطرقات في مختلف الولايات ( عناية على مستوى الطريق أو حواشيه …).

وتقدر قيمة الصفقة الإطارية الواحدة في حدود 600 ألف دينار طيلة ثلاث سنوات، أي كأقصى حدّ بقيمة 200 ألف دينار سنويا، وستوفر مواطن شغل لستة عمّال. ويسدد القرض على امتداد سبع سنوات.

وأكد العرفاوي خلال لقاء جمعه بالمشاركين في الدورات التأهيلية، حسب طريقة « أنشئ مشروعك »، وعددهم 91 من التقنيين والمهندسين في مجالات الهندسة المدنية، بفضاء المبادرة بالمنستير من 23 ماي إلى 4 جوان 2016، عزم الوزارة والحكومة على إنجاح هذا البرنامج النموذجي وذلك بالمتابعة اللصيقة للمنخرطين فيه ومرافقتهم وتشجيعهم طيلة فترة انجازه (ثلاث سنوات) .

المصدر: وزارة التجهيز



Partager cette page
LE JOURNAL DU 03-02-2020
LE JOURNAL DU 27-01-2020
LE JOURNAL 20-01-2020
LE JOURNAL 06-01-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 4
Emission 3
Emission 2
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose