انسوا سانتوريني… زوروا سيدي بوسعيد

 »انسوا سانتوريني زورا سيدي بوسعيد »، هكذا اختارت الكاتبة الأمريكية Katherine Parker-Magyar أن تعنون مقالها الذي نشرته على موقع  »ذا ديلي بيست » لتروي تفاصيل رحلتها إلى تونس.

الشابّة الأمريكيّة المستقرّة في نيويورك والتي زارت 40 بلدا في مختلف أنحاء العالم، وقعت في حبّ تونس فقررت أن تكتب ماعاشته في بلادنا رفقة شقيقتها منذ أن حجزت تذكرة السفر إلى أن استقلت قطار الضاحية الشمالية لتكتشف سحر المدينة البيضاء والزرقاء.

وكتبت Katherine Parker-Magyar « تونس أقلّ شعبيّة من المغرب أو مصر لكنها جوهرة خفية وأغلب الأمريكيين يجهلونها »، مضيفة أنّ مدينة سيدي بوسعيد يشبه جزيرة سانتوريني اليونانية من ناحية الهندسة المعمارية والألوان والطابع.

وتطرّقت في مقالها إلى التراث التونسي والضيافة العربية وأجواء البحر الأبيض المتوسط الفريدة من نوعها في المغرب العربي، مؤكّدة أنّ مدينة سيدي بوسعيد المطلّة على البحر بقيت بمنأى عن تأثيرات السياحة الجماعية وأفواج الزائرين الذين يحاولون زيارة كلّ أركان العالم ما جعل المكان يحافظ على هدوئه وخصوصيته.

وتابعت « ليس عليك أن تكون رساما مشهورا لالتقاط هذا الجو الحالم في سيدي بوسعيد هذه المدينة هي حلم عشاق موقع أنستغرام، لما تزخر به من ألوان البيئة الطبيعية: سماء شمال إفريقيا الرائعة وبحر البحر الأبيض المتوسط… الضوء في شمال إفريقيا لا يشبه أي مكان آخر في العالم ».

واستندت الشابة الأمريكية في وصفها لسيدي بوسعيد على ما قاله الكاتب الفرنسي « أندريه جيد » في وصف الحياة في المدينة بأنه « يستحم في مهدئ مميّز ».



Partager cette page
LE JOURNAL 08-04-2019
LE JOURNAL 1-04-2019
LE JOURNAL 18-03-2019
Le journal 11-03-2019
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
RAMI GHARSALLAH directeur commercial du société SPECTRA
MEDHI LOUATI formateur technique du société LCT
GHAZI SABEGH directeur générale du société VALPAINT
Bricolage Lamasat Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
Comment préparer et semer son gazon ?
Comment protéger contre un choc électrique?
Emission 28:Poser des galets sur le mur et le sol?
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose