المهدية: وكالة التهذيب التجديد العمراني برمجت 11 مشروعا لفائدة الجهة بقيمة تناهز 26 مليون دينار

رصدت وكالة التهذيب والتجديد العمراني لفائدة ولاية الهدية 26 مليون دينار لإنجاز 11 مشروعا تندرج ضمن المخطط الحالي 2019-2024 وفق ما كشفه حسن الشابي الرئيس المدير العام للوكالة، الثلاثاء، في تصريح إعلامي بالمهدية.

وأوضح الشابي، على هامش إشرافه على جلسة للجنة الجهوية لمتابعة مشاريع التهذيب والتجديد العمراني، أن المشاريع المذكورة تهم المناطق البلدية بكب من الجم والسواسي والمهدية والحكائمة إلى جانب الشابة وسيدي علوان والتلالسة وقصور الساف علاوة على بومرداس وشربان.

وأشار المتحدث، في ذات الإطار، أن إنجاز هذه المشاريع « يتم على أربعة مراحل على امتداد الخماسية الحالية بمعدل ثلاثة بلديات لكل مرحلة فيكما سيطال تدخل الوكالة البنية الأساسية كالطرقات والتنوير العمومي وتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي وبعض المنشآت الثقافية والصناعية والرياضية. وعاين الشابي، بالمناسبة، تقدم إنجاز المشاريع المبرمجة سابقا ذات العلاقة بوكالة التهذيب والتجديد العمراني والتي بلغ عددها، منذ سنة 2012، حوالي 19 مشروعا بقيمة جملية تجاوزت 36 مليون دينار.

ودخل مشروعا القاعة متعددة الإختصاصات وملعب الحي بمنطقة برج عريف حيز الاستغلال بينما تقدمت أشغال حي الحرابة بقصور الساف بنسبة 98 بالمائة. وشملت الزيارة، أيضا، مشروع دمج حي الطاهر صفر الزقانة المبرمج ضمن القسط الثاني من تدخل الوكالة في الخماسية الحالية علاوة على مشروع تهذيب حي الروضة 2 في المهدية والذي بلغت نسبة تقدم انجازه 85 بالمائة.

المصدر: جريدة الشروق



Partager cette page
LE JOURNAL DU 27-01-2020
LE JOURNAL 20-01-2020
LE JOURNAL 06-01-2020
LE JOURNAL 30-12-2019
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 4
Emission 3
Emission 2
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose