المنستير: ارتفاع الحجوزات السياحية في نزل الجهة

بلغت نسبة السياح المقيمين في نزل ولاية المنستير 89 في المائة من طاقة إيواء الجهة أي حوالي 15 ألف سائح وجلهم من الأسواق الروسية والفرنسية وبريطاني، وفق ما ذكره المندوب الجهوي للسياحة  الاثنين 18 جوان 2018.

وتوقع المندوب ‘فواز بن حليمة’، أن تكون الحجوزات في نزل ولاية المنستير والبالغ عددها 48 بالمائة، نسبة 100 بالمائة خلال شهري جويلية وأوت 2018.

وسجّل مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي خلال الأسبوع المنقضي وصول 40 ألف سائح بزيادة بلغت تقريبا 100 في المائة مقارنة بذات الفترة من السنة الفارطة.

كما استقبل المطار من جانفي 2018 وإلى غاية الأسبوع المنقضي قرابة 370 ألف سائح أي بنسبة تطوّر بلغت 75 بالمائة مقارنة بذات الفترة من سنة 2017.

من جهته قال أنيس جمور المدير العام لمطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي إنه تم التنسيق مع مختلف الأطراف المتدخلة لاتخاذ مختلف الإجراءت لمزيد تحسين الخدمات واستقبال المسافرين والسياح على مستوى مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي.

ووقع انجاز أشغال صيانة بالمطار من بينها تحسين التكييف علاوة على أنّ مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي تحصل لأوّل مرّة في تاريخه على شهادة تأهيل من قبل وزارة النقل صالحة لمدّة ثلاث سنوات وهي تعني أنّ البنية التحتية ومدرج الطائرات جاهزة لاستقبال كلّ أنواع الطائرات وأمكن تحقيق ذلك بعد عمل كبير بالتنسيق مع الإدارة العامة لديوان الطيران المدني وزارة النقل حسب قوله.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose