المغرب يشارك في مهرجان دبي العقاري 2019

افتتحت، يوم الثلاثاء، بدبي فعاليات « مهرجان دبي العقاري 2019  » بمشاركة 30 دولة من بينها المغرب. ويعقد المهرجان، الذي افتتحه الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس دائرة الأراضي والأملاك بدبي، بحضور كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، السيدة فاطنة الكحيل وعدد من كبار المسؤولين الاماراتيين، بشراكة مع معرض العقارات الدولي الذي يعد أكبر منصة لبيع العقارات في الشرق الأوسط .

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، إن الهدف الرئيس من تنظيم هذا المهرجان للعام الثاني على التوالي يتمثل في الإسهام في دفع عجلة النمو في القطاع العقاري المحلي لإمارة دبي و الإمارات عموما، لافتا إلى أن هذا الحدث سيوفر فرصا متميزة أمام المطورين الذين يتطلعون للتواصل مع الفئات المستهدفة من الزوار من مختلف الجنسيات. 

وأكد أن هذه التظاهرة تحولت إلى منصة دولية متكاملة تجمع بين كبار المستثمرين والشركات العاملة في القطاع العقاري من جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى ما يشهده المهرجان من تنظيم للمنتديات الحوارية والجلسات النقاشية التي يشارك فيها الخبراء في هذا المجال لتبادل المعرفة والخبرات فضلا عن إمكانية التوصل إلى علاقات شركات استراتيجية جديدة. 

من جهتها، أكدت السيدة الكيحل، في كلمة بالمناسبة، أن المغرب قطع اشواطا مهمة في مجال العقار بصفة عامة والسكن بصفة خاصة، حيث بات هذا القطاع يحتل حيزا مهما ضمن السياسات العمومية للمملكة من خلال الحرص على تمكين مختلف شرائح المجتمع من الولوج الى السكن عبر تقديم تسهيلات مهمة لفائدتها لاسيما بالنسبة للفئات المعوزة. من جهة أخرى، أشادت كاتبة الدولة بجودة تنظيم المعرض الذي يقام ضمن فعاليات المهرجان وأهمية المشاريع المعروضة فيه و التي لها صيت عالمي.

ويتضمن برنامج المهرجان الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام عدة جلسات نقاشية تلقي الضوء على كافة جوانب نمو القطاع العقاري حول العالم إضافة الى أفضل الممارسات والاتجاهات الحديثة في مسيرة تطوره وذلك بمشاركة عالمية وإقليمية ومحلية متميزة.

ويوفر الحدث، الذي استقطب في دورته الحالية أكثر من 200 عارض، منصة تسمح ببيع وشراء العقارات المحلية والعالمية ويقدم المهرجان أيضا جلسات عامة ومتخصصة يقودها قادة الصناعة وخبراؤها والذين سيقدمون رؤيتهم حول الاتجاهات الحالية في أسواق العقارات العالمية.

ويشارك المغرب في هذا المعرض بجناح خاص بكتابة الدولة المكلفة بالإسكان ومجموعة العمران والمنعشين العقاريين كمنصة لعرض المشروعات الوطنية والفرص الاستثمارية في المجال العقاري بالإضافة الى عرض هذه الفرص من خلال فعالية  » مناطق الاستثمار العقاري في العالم ». وحظي الجناح المغربي باهتمام كبير من طرف زوار المعرض من مختلف الجنسيات وممثلي وفود الدول المشاركة وأفراد الجالية المغربية ووسائل الإعلام التي تغطي هذا الحدث الهام ..



Partager cette page
LE JOURNAL 13-05-2019
le journal 6-05-2019
LE JOURNAL 29-04-2019
LE JOURNAL 22-04-2019
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Salon #PRO_IMMO 2019
RAMI GHARSALLAH directeur commercial du société SPECTRA
MEDHI LOUATI formateur technique du société LCT
Bricolage Lamasat Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
Comment préparer et semer son gazon ?
Comment protéger contre un choc électrique?
Emission 28:Poser des galets sur le mur et le sol?
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose