العذاري: الاقتصاد الازرق يمثل فرصة هامة للتنمية في تونس

أكد  زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ببنزرت خلال حضوره في اليوم الثاني لـ  »منتدى البحر » أن قطاع الاقتصاد الازرق يمثل فرصة هامة للتنمية في تونس باعتبار ما يضمه من قطاعات واعدة اثبتت جدواها  على مستوى التشغيل والقيمة المظافة .

وأوضح أن نجاح تونس في المجال يتطلب توفير البنية الاساسية الملائمة من جميع النواحي ، مشيرا إلى أن هذا  ما تعمل عليه الحكومة  على غرار اقتراح انجاز مشروع ميناء بخليج صبرة و ميناء للدحرجة بجرزونة ومشروع ميناء المياه العميقة و مشروع تهيئة المسطحات 8 و9 بميناء رادس وتهيئة ميناء بنزرت وانجاز منطقة حرة بفضاء ميناء جرجيس وغيرها من من المشاريع التي بامكانها توفير الاستغلال الأمثل  للامكانيات الكبيرة المتاحة و المتوفرة لتونس.

و الى  جانب توفير  البنية الاساسية، دعا الى ضرورة  وضع  الاطار القانوني اللازمة لتسهيل النشاط و تأطيره  فضلا عن الدعوة لتحرير النشاط الاقتصادي في المجال وأيضا بناء شراكات دولية مطلوبة على غرار تجارب الشبكات العنقودية في مجال الاقتصاد الازرق التي تم عرضها اليوم من قبل الطرف الفرنسي .

وتوقع زياد لعذاري أنّ ولاية بنزرت، ومثلما نجحت في انجاز التجربة النموذجية في إطلاق  منصة المهن الخضراء، قادرة على النجاح  ايضا  في خلق منصة فاعلة و ناجعة للاقتصاد الازرق خاصة لما  تتوفر عليه من امكانيات لوجستية وبشرية وطبيعية عالية الجودة .



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose