الشعب الأمريكي يهدي نصف بلديات تونس معدات لمقاومة كورونا

أشرف وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون رفقة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس مساء الأربعاء 6 ماي 2020 على توزيع معدات لمقاومة انتشار فيروس كورونا لبلدية الكرم.

وسيمكن هذا الدعم العمال البلديين من مقاومة انتشار فيروس كورونا خاصة مع بداية فترة الحجر الصحي الموجه حسب ما أفاد وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون.

وبين رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني أن هذه المساعدات  ستعزز أنشطة بلدية الكرم في مواجهة فيروس كورونا التي اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية  وقامت بتعقيم العديد من المقرات الأمنية والاستشفائية وحتى الإعلامية.

بلوم : لهذا اخترنا الاشراف على توزيع المساعدات لبلدية الكرم 

ومن جانبه افاد سفير الولايات المتحدة الأمريكية دونالد بلوم ان بلاده ملتزمة بالعمل مع الحكومة التونسية  لدعم جهودها في التوقي من مرض كورونا ومكافحته .وبين في هذا الصدد انه سيتم تزويد اعوان النظافة بنصف بلديات تونس  ومنها بلدية الكرم التي يقطن فيها العديد من موظفي البعثة الديبلوماسية الأمريكية للتنمية الدولية ،بأدوات تكهير وتعقيم بقثمة 4.5 مليون دينار وذلك بهدف تمكن جميع التونسيين بما في ذلك العاملين في الخطوط الأمامية من البقاء في أمان من فيروس كورونا.

معدات بقيمة 4.5 مليون دينار 

وقد ساهمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدعم قدره 1.5 مليون دولار أمريكي اي حوالي 4.5 مليون دينار لاقتناء معدات سيتم توفيرها الى 151 بلدية من جملة 350 بلدية في كامل الجمهورية التونسية .

8 الاف عامل بلدي سيستفيدون من معدات مجابهة كورونا

وقد أطلقت وزارة الشؤون المحلية برنامجا عاجلا لتعزيز الوسائل اللوجستية للبلديات مع الولايات المتحدة الأمريكية وخمس جهات مانحة شريكة تتمثل في فرنسا وألمانيا وسويسرا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي ستتكفل بمساعدة 199 بلدية متبقية.

وأكد  وزير الشؤون المحلية أن كل بلديات تونس ستسفيد من معدات مجابهة كورونا.

وسيستفيد من هذه المعدات حوالي 8000  عامل بلدي في واجهة التصدي لفيروس كورونا.

وبين أن هذه المساعدات  ستجعل البلديات مستعدة بشكل افضل للتخفيف من انتشار  الفيروس وحماية الشعب التونسي.

وتجسد هذه الهبة  من الشعب الأمريكي مدى التعاون الوثيق والشراكة الوطيدة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية التونسية. ويعمل برنامج الوكالة للحكومة المحلية « تدعيم » على توزيع هذه المساعدات على قرابة نصف العدد الإجمالي للبلديات في تونس حسب ما أفادت الوكالة.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose