الدّولة تسترجع ضيعة فلاحية تمسح 486 هك في نابل

استعادت  مصالح الادارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بنابل عقارا دوليا فلاحيا كائنا بمعتمدية الحمامات يمسح 486 هك تقريبا

ويتمثل هذا العقار, وفق بلاغ صادر عن وزارة املاك الدولة , في ضيعة دولية فلاحية كانت مسوغة لفائدة شركة إحياء وتنمية فلاحية ، وقد تم اخلاؤها من كل الشواغل والأشخاص و استرجاعها بعد تنفيذ قرار اسقاط حق صادر عن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، وقد تحوزت مصالح ديوان الاراضي الدولية بالعقار بصفة وقتية الى حين اعادة توظيفه وإدخاله في الدورة الاقتصادية.

و من جهة أخرى، تولت الادارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بزغوان، وفي إطار إعادة توظيف العقارات الدّولية الفلاحية المسترجعة من قبل وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية، تحويز شركة الإحياء والتنمية الفلاحية  » ضمدة 1  » بالعقار الدّولي الماسح في جملته 438 هك والكائن بمعتمدية الفحص من ولاية زغوان، وذلك لفائدة مستثمر جديد.
ويجدر التذكير أنه قد تمّ بتاريخ 04 جانفي 2018 إعادة توظيف شركة الإحياء والتنمية الفلاحية  » ضمدة 2  » الماسحة لـ 546 هك بنفس المعتمدية.
ولاحظت الوزارة في بلاغها ان استرجاع هذه العقارات وإعادة توظيفها يتنزلان في إطار المقاربة القانونية التي انتهجتها الحكومة في التعاطي مع أملاك الدولة المستولى عليها بوجه غير شرعي. و قد مكنت هذه المقاربة، إلى حد الآن، من استرجاع أكثر من 25.000 هك من الأراضي الدولية.

المصدر: قناة تونس العقارية



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose