الدورة الأولى للصالون التونسي  »مسكن إكسبو » من 31 مارس إلى 2 أفريل 2018 بباريس

ستمنح الدورة الأولى للصالون التونسي « مسكن إكسبو »، التي ستنتظم بالعاصمة الفرنسية باريس، من 31 مارس إلى 2 أفريل 2018 ، للتونسيين المقيمين بفرنسا فرصة ممتازة لتملك منزل أو قطعة أرض صالحة للبناء في وطنهم.
وسيحتضن القوس الكبير لضاحية لايدي فاسن، فعاليات هذه الدورة، وفق ما أكدته المديرة العامة للصالون آمنة الإمام خلال لقاء صحفي التأم بالعاصمة، وأوضحت أن النجاح الكبير الذي حققه صالون « مسكن إكسبو » عند إنعقاده في السنة الماضية بدبي لفائدة الجالية التونسية بالخليج، شجع على إقامة هذه التظاهرة بالتميز نفسه في أوروبا ، إنطلاقا من العاصمة الفرنسية باريس، مضيفة أن صالون باريس سيعتمد تصورا جديدا في فضاء جديد وبعروض تفاضلية جذابة تحفز أبناء تونس على التملك في بلدهم.

ويشارك في هذا الصالون أكثر من 100 عارض من الباعثين العقاريين وممثلي البنوك والمهندسين العقاريين والمصممين وعديد المهن والقطاعات المرافقة والقادمون خصيصا من تونس، سيتولون عرض المشاريع الإسكانية والمقاسم المتوفرة وشرح إجراءات الحصول على قرض بنكي.
وأبرز رئيس الغرفة النقابية للباعثين العقاريين فهمي شعبان، أن مختلف أصناف المساكن ( الإقتصادية والفخمة)، ستكون مقترحة من قبل العديد من الباعثين القادمين من 12 ولاية من بينها صفاقس وسوسة والمنستير والمهدية ونابل وتونس، مؤكدا أن صعود قيمة الأورو مقابل الدينار التونسي يوفر حافزا تفاضليا هاما بالنسبة إلى الجالية التونسية بفرنسا.
أضاف أن الصالون يعد فرصة أيضا للفرنسيين وغيرهم من الأجانب لشراء مسكن بتونس، موضحا في هذا الإطار أن الغرفة النقابية طالبت في العديد ن المرات الحكومة بإلغاء فرض الحصول على الترخيص من الوالي لإمتلاك أجنبي مسكن في تونس، خاصة وأن هذا الإجراء من شأنه تعطيل عملية البيع.
وذكر المدير العام للسكن بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، نجيب سنوسي، أن عدد المساكن تقلص ليمر من 14 ألف مسكن في سنة 2010 إلى 9 آلاف مسكن منجزة سنويا من قبل 3 آلاف باعث عقاري.
ويشارك بنك الإسكان، في الصالون من خلال توفير عرض « بلادنا » المتكون من عدة خدمات تمويل مقترحة على التونسيين المقيمين بالخارج على غرار تسهيل عملية تحويل الأموال من فرنسا إلى تونس ، وتسهيلات في القروض العقارية حسب ما أكده ممثل البنك .
ويشار إلى أن الصالون التونسي « مسكن إكسبو »، سينتظم في برلين (أكتوبر 2018) وبمدينة جدة بالسعودية (13 نوفمبر2018) وبالدوحة العاصمة القطرية.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose