الجزائر: 200 مسكن لكل بلدية والأولوية لهؤلاء

تحضر مصالح ولاية الجزائر للإعلان عن حصة كل بلدية من صيغة الترقوي المدعم، ومن ثم الشروع في تنقيط الملفات قبل نشر القوائم النهائية للمكتتبين المقبولين، من طرف لجان الدوائر عبر 14 بلدية من ولاية الجزائر.

وعلمت “ديزارتيك 24” ، من مصادر مسؤولة بولاية الجزائر، ان مشروع انجاز 10 آلاف مسكن ترقوي مدعم تم الشروع في تشييدها ببعض البلديات، بمجرد اختبار الأوعية العقارية التي منحت لبعض المقاولين والمرقين الخواص، وبدورهم باشروا في إعداد الدراسات الهندسة المعمارية والمدنية، على أمل الانطلاق الفعلي مباشرة بعد انتهاء الدراسات.

هذه مواقع الترقوي المدعم:

وعلى عكس البرامج السابقة، فقد وجه والي العاصمة عبد الخالق صيودة، تعليمات صارمة لمدراء التعمير والسكن، يلزمهم بإيجاد أوعية عقارية جديدة، في ظل نقص العقار في ولاية الجزائر، لذلك سيتم جرد كافة العقارات المسترجعة من عمليات الترحيل بوسط العاصمة، لانجاز الوحدات السكنية، في بلديات: محمد بلوزداد، باب الوادي، الأبيار، بوزريعة، بني مسوس، الحراش، بوروبة، باش جراح، وغيرها.
كما ستتوزع جل السكنات عبر 57 بلدية دون استثناء عكس ما سجل في برنامجي عدل والاجتماعي والتساهمي.

أحياء ما بين 20 و300 شقة:

عكس ما كان معمول به سابقا، فإن مشروع الترقوي المدعم لن يشهد انجاز عدد كبير من السكنات في الموقع الواحد، ففي بلدية محمد بلوزداد مثلا تم استرجاع عقار خصص لانجاز 20 وحدة سكنية،كما تم جرد عقارات أخرى ستضم 300 وحدة سكنية، بالتالي سيكون الترقوي المدعم أشبه بسكنات الترقوي التي يشرف عليها الخواص.

هذه حصص كل بلدية من الترقوي المدعم:

وبخصوص دراسة الملفات، فقد بلغت مرحلتها الأخيرة، بعد إحالة أغلب الطلبات المودعة عبر الانترنيت على مختلف البطاقيات على غرار البطاقية الوطنية للسكن، بطاقية الحافظات العقارية، بطاقية سونلغاز، من اجل غربلة الملفات من جهة وجرد العدد الحقيقي للطلبات ومن ثم تقسيم حصة 10 آلاف مسكن على 57 بلدية.

وسيتخذ والي العاصمة عبد الخالق صيودة في الأسابيع القادمة قرارا ولائيا يحدد فيه حصة كل بلدية من سكنات الترقوي المدعم التي ستتراوح ما بين 180 و200 مسكن لكل بلدية، لتشرع مباشرة لجان الدوائر في التدقيق في الملفات وتنقيطها.



Partager cette page
LE JOURNAL 20-01-2020
LE JOURNAL 06-01-2020
LE JOURNAL 30-12-2019
LE JOURNAL 23-12-2019
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
Emission 3
Emission 2
EMISSION 1
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose