الجزائر وتونس توقعان على ثلاثة اتفاقيات توأمة

وقعت الجزائر وتونس أمس الاثنين بالجزائر العاصمة على ثلاثة (3) اتفاقيات توأمة بين مؤسسات تكوينية في السياحة بهدف تبادل الخبرات وتدعيم تعاونهما الثنائي في هذا الميدان الحيوي.

وتمت مراسم التوقيع على الاتفاقيات تحت إشراف وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية عمارغول وسفير تونس بالجزائر عبد المجيد الفرشيشي.

وبهذه المناسبة أبرمت اتفاقيتان بين مدير المعهد الوطني للسياحة والفندقة ببوسعادة العربي خيري ومدير تطوير الكفاءات بوزارة السياحة والصناعة التقليدية التونسية سعد خميري بغية دعم تبادل الخبرات بين مسيري ومكوني المعهد الوطني للفندقة والسياحة ببوسعادة والمدرسة السياحية التونسية بالقنطاوي.

وبفضل هاتين الاتفاقيتين سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة المكونين والمتكونين وتبادل البرامج والمراجع البيداغوجية ومنهجيات التدريس المعتمدة في كلا المؤسستين الى جانب برمجة ورشات عمل بينهما مرتين في السنة لفائدة المكونين في المجال السياحي.

كما تنص الاتفاقيتان أيضا على برمجة دورات تكوينية قصيرة المدى ( 15 يوما) بكلا المؤسستين لفائدة المكونين الجزائريين والتونسيين في مجالات السياحة والفندقة.
أما توقيع الاتفاقية الثالثة فقد تم بين مدير المعهد الوطني للفندقة والسياحة لتيزي وزو نبيل بولمخالي والمدير الفني لمركز التكوين السياحي التونسي لحمامات الاسعد الجليدي.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose