الجزائر: تسليم مفاتيح “عدل” بداية من 15 ماي

حددت وزارة السكن والعمران والمدينة منتصف شهر ماي المقبل من أجل تسليم أول دفعة من سكنات “عدل”، التي سيستفيد منها المكتتبون الذين يسحبون شهادات التخصيص في 8 فيفري الجاري. ويتعلق الأمر بكل من العاصمة وباتنة والبليدة وسكيكدة وسيدي بلعباس ومستغانم ووهران، في حين سيتم تسليم السكنات الجاهزة هذا الشهر في ولاية عنابة.

ذكر مصدر مسؤول من الوزارة الوصية لـ”الخبر” أن عملية تسليم السكنات ستتم على مراحل، وتخضع لعدة معايير، على غرار الأقدمية وجاهزية المواقع. وحسب ما تمت برمجته، فإن المكتتبين الأوائل في البرنامج السكني، أي المسجلين سنتي 2001 و2002، سيتمكنون من الاطلاع على موعد التقدم إلى الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره أو وكالاتها الجهوية، بداية من تاريخ 8 من الشهر الجاري.

غير أن الوكالة حددت أول عملية إسكان للمعنيين منتصف شهر ماي المقبل، أي بعد 100 يوم من سحب شهادة التخصيص والأمر بدفع الشطر الثالث، ويتعلق الأمر بولايات كل من باتنة وسكيكدة وسيدي بلعباس ومستغانم ووهران والعاصمة، حيث سيتحصل المكتتبون، الذين يستلمون شهادة التخصيص في 8 فيفري، على سكناتهم في منتصف شهر ماي، في حين توزع السكنات في ولاية البليدة بعد 200 يوم من سحب شهادة التخصيص.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose