الجزائر: تحصيل 50 ألف سكن لصالح أفراد الجيش الوطني الشعبي

تناولت مجلة الجيش في عددها الأخير لشهر فيفري 2020، السياسة الاجتماعية لوزارة الدفاع الوطني، والمكاسب الاجتماعية التي حققتها بالنسبة لأفراد الجيش الوطني الشعبي، خصوصا في عهد الفريق الراحل أحمد قايد صالح.

وحسب ما جاء في المجلة، فقد عمد الفريق الراحل على إرساء نظام للتقييم الدوري لأثر التدابير الاجتماعية على معنويات الأفراد على مستوى النواحي العسكرية وقيادات القوات.

حيث تم انشاء 04 مراكز للراحة والعلاج الحموي، تعنى بتوفير خدمات طبية متخصصة في مجال الراحة الايتراتيجية للأفراد العسكريين، وذلك بهدف الحفاظ على اللياقة البدنية لممارسة بعض الوظائف العسكرية التي تقتضي استعدادا بدنيا مستمرا.

إضافة إلى ذلك، لقيت فئة الأطفال المعاقين اهتماما خاصا لدى الفريق الراحل، اذ تم برمجت 04 مراكز متخصصة في مجال التكفل النفسي البيداغوجي موزعة على مختلف النواحي.

أما بخصوص السكن، فقد شكلت مسألة الحصول على ملكية السكن العائلي بالنسبة لأفراد الجيش موضع اهتمام خاص بالنسبة للفريق الفقيد، لما لها من أثر مباشر على معنوياتهم ومستوى أدائهم العملياتي، فقد عملت وزارة الدفاع تحت قياد الفقيد احمد قايد صالح على تحصيل 50 ألف وحدة سكنية ضمن البرنامج الحكومي للسكن، موزعة ما بين صيغة السكن الاجتماعي 20 ألف، صيغة عدل 20 ألف سكن، وصيغة الترقوي العمومي 10 آلاف سكن.

بالاضافة إلى استحداث صيغة جديدة تتمثل في الادخار للسكن العائلي موجهة إلى للافراد العسكريين والمدنيين الشباب تمكنهم م الحصول على ملكية سكن عائلي بتركيبة مالية مبسطة وباجراءات ادارية نخففة.

المصدر: المصدر الجزائرية



Partager cette page
LE JOURNAL DU 03-02-2020
LE JOURNAL DU 27-01-2020
LE JOURNAL 20-01-2020
LE JOURNAL 06-01-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 4
Emission 3
Emission 2
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose