الجزائر : انطلاق الاكتتاب ..120 ألف وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم على المستوى الوطني

تنطلق ا  عملية الاكتتاب في برنامج السكن الترقوي المدعم عبر الأرضية الرقمية: ، التي تعني المواطنين ذوي الدخل من 0 إلى 6 مرات الأجر القاعدي الأدنى المضمون، أي من العاطل إلى العامل الذي يتقاضى 108 ألف دينار شهريا.

وفي هذا الصدد أكد وزير السكن و العمران و المدينة كمال بلجود، أمس الاثنين بالجزائر، أن حصة السكنات بصيغة الترقوي المدعم قد ارتفعت لتصل إلى 120 ألف وحدة على المستوى الوطني.

وأوضح الوزير على هامش حفل تسليم مفاتيح حصة جديدة من برنامج سكنات عدل1، أن البرنامج السكني في إطار هذه الصيغة قد ارتفع من 70 ألف وحدة مسجلة بعنوان سنة 2018  الى 120 ألف وحدة هذه السنة أي بزيادة قدرها 50 ألف وحدة و ذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه الصيغة.

و تابع بلجود بالقول، أن ورشات التوقوي المدعم قد تم الانطلاق فيها عبر العديد من الولايات مع ضبط القوائم و المرقين، مشيرا الى انه بالنسبة للجزائر العاصمة أخذت العملية « وقت  أطول » لتحديد القطع الأرضية المخصصة لإنجاز مشاريع هذه الصيغة الجديدة وذلك بسبب مشكل العقار.مؤكدا بأن مشكل العقار بولاية الجزائر قد تم احتواءه نهائيا فيما ستنطلق أشغال الانجاز عما قريب.

و أضاف بلجود أن عملية التسجيل في هذا البرنامج ستكون ابتداء من يوم غد الثلاثاء بالنسبة لمكتتبي ولاية الجزائر، مشيرا أن القوائم سيتم ضبطها عبر البلديات وفقا للحصة الممنوحة للولاية.

كما أكد في هذا السياق انه تم اتخاذ جملة من التدابير و الإجراءات التي من شأنها تفادي الأخطاء السابقة التي تم تسجيلها في صيغة السكن الاجتماعي التساهمي.

وواصل يقول أن الأموال المرصودة لهذا البرنامج ستكون تحت إشراف و متابعة الصندوق الوطني للسكن من اجل إضفاء الشفافية في التسيير و التوزيع.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose