البنية الأساسية لمدينة سوسة لم تعد تتماشى مع النموّ السكاني

 أكّد رئيس بلديّة سوسة توفيق العريبي لدى حضور اعلامي الإثنين 05 نوفمبر 2018   أنّ التوسّع العمراني بالجهة أغلبه كان بطريقة عشوائيّة والبنية الأساسيّة لعديد الأنهج لم تعد تتماشى مع النّمو السكّاني.

واضاف توفيق العريبي أنّ أبرز المشاكل والصعوبات التي تمثّل معضلة للنّشاط البلدي في سوسة هي بالأساس مرتبطة بالتّطهير والتلوّث الّذي تشهده خاصّة السواحل الجنوبيّة من المدينة إضافة إلى أنّ شاطئ بوجعفر لم يعد بنفس جاذبيته في السابق.

كما أفاد رئيس بلديّة سوسة المجلس الذي تمّ تنصيبه منذ 100 يوم تقريبا يعمل خاصّة على حلّ المشاكل الآنيّة والمستعجلة كالتنوير والنّظافة وغيرها … إضافة إلى التّخطيط على المدى البعيد لإنجاز المشاريع التّنمويّة.

هذا وأفاد توفيق العريبي أنّ المخطّط المروري لبلديّة سوسة يشمل خاصّة إيجاد حلّ للإكتظاظ الّذي تشهده الطّريق الحزاميّة جوهرة – سهلول على مستوى سهلول 4 وسهلول 5 إضافة إلى توسعة المداخل الجنوبية التي تشهد إختناقا مروريّا خاصّة في أوقات الذّروة.

كما أشار  أنّ هناك تنسيقا بين البلدية والدّيوان الوطني للتّطهير خاصّة مع إنطلاق عمل محطّة التّطهير الجديدة بسوسة الجنوبيّة بكلفة 80 مليون دينار والتي سيتمّ ربطها بمنطقة حمّام سوسة والتّقليص من الضغط الذي تشهده.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose