الإعلان عن إنشاء مدرسة إعدادية في حي هلال

أعلن وزير التربية ناجي جلول، خلال زيارة أداها، يوم الثلاثاء، إلى المقر الجديد للمعهد العربي لحقوق الانسان بحي « السيدة » بالعاصمة، عن بعث مدرسة إعدادية في حي هلال ومركب تربوي وثقافي ورياضي في أحياء السيدة وهلال والملاسين، بهدف تكوين قطب ثقافي تربوي بستقطب شباب الجهة ويجعلها منطقة إشعاع.

وأشاد جلول، بالمناسبة، بالتطور الذي يعرفه نشاط المعهد العربي لحقوق الإنسان وبمنهجه الجديد في التعامل مع حقوق الانسان في علاقة بالأحياء الشعبية والتكوين والمؤسسات التربوية، معتبرا أن المعهد كان سباقا في تغيير منهج العمل السياسي التقليدي وصنع الرأي العام بما يعكس قوة المجتمع المدني في تونس.

وذكر، في السياق ذاته، بأن المعهد شريك استراتيجي مع الوزارة في إصلاح المنظومة التربوية إلى جانب الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدا العزم على تنويع مجالات الشراكة مع المعهد على غرار إحداث نوادي مواطنة والتربية على حقوق الإنسان.

من جهته، أوضح رئيس المعهد العربي لحقوق الانسان عبد الباسط بن حسن، أن الهدف من اختيار الفضاء الجديد للمعهد الذي افتتح منذ أشهر، هو تحول المعهد إلى نقطة إشعاع تربوي وثقافي فضلا عن المساهمة في تحويل المنطقة إلى قطب ثقافي وتربوي عبر التعليم كأداة لحل المشاكل التي تعاني منها الأحياء الشعبية على غرار التهميش ونقص الخدمات، مؤكدا أهمية هذا الفضاء في خلق نموذج جديد للتربية على حقوق الإنسان.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للانباء



Partager cette page
LE JOURNAL DU 03-02-2020
LE JOURNAL DU 27-01-2020
LE JOURNAL 20-01-2020
LE JOURNAL 06-01-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 4
Emission 3
Emission 2
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose