جلسة عمل حول الإجراءات الخاصة ببرنامج السكن الأول

شروط الحصول على التمويل الذاتي في برنامج  »السكن الأوّل » والذي أعلن عنه مُؤخرا السيّد رئيس الحكومة والذي سيمكن الراغبين في اقتناء مساكن جديدة من الحصول على التمويل الذاتي في شكل قرض بشروط ميسرة،محور جلسة عمل التأمت يوم الخميس 27 أكتوبر الجاري بإشراف وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي .

وتم خلال الجلسة مناقشة جميع الإجراءات التي تم وضعها لتمكين المواطن من الانتفاع بهذا البرنامج وطرق تسهيلها والعمل على إنجاح مسار تنفيذه.

وأكد الوزير أن الحكومة تسعى بالتنسيق مع وزارة التجهيز والإسكان وكل الأطراف المتدخلة على توفير كل الظروف الملائمة من أجل أن تنتفع العائلة التونسية بكل مقاومات العيش الكريم وأهمها السكن اللائق.

ودعا الوزير إلى الإسراع في إعداد الإطار القانوني والترتيبي المنظم لشروط الانتفاع بهذا البرنامج بعد إدخال التعديلات اللازمة حتى يتسنى عرضه على مجلس وزاري ومن ثمة تقديمه لمجلس نواب الشعب للمصادقة عليه والشروع في تنفيذه والانتفاع به في أقرب الآجال.

حضر الجلسة السيد خالد الدريدي رئيس ديوان الوزارة وممثلة عن الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية والسادة المدير العام للإسكان نجيب السنوسي والمدير العام للشؤون القانونية والعقارية والنزاعات منير البكاي وعدد من ممثلي الإدارتين العامتين ذات العلاقة ووزارة المالية والبنك المركزي وبنك الإسكان وبنك تونس العربي الدولي كما حضر السيد فهي شعبان رئيس الغرفة الوطنية للباعثين العقاريين.

المصدر: وزارة التجهيز



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose