اسمنت قرطاج: جلسة عامة تكشف عن مقتني لحصة الدولة التونسية في الشركة

دعت اسمنت قرطاج المساهمين لحضور جلسة عامة عادية يوم 6 جويلية 2018 للنظر في النتائج المحاسبية للشركة لسنة 2017 في وقت لم تسفر فيه عملية طرح الاسهم المملوكة للدولة التونسية (50،52 بالمائة)، للبيع، عن نتائج نهائية بعد.

وتعد شركة اسمنت قرطاج، المصادرة، من اهم الشركات الناشطة في قطاع الاسمنت في تونس، وقررت الدولة التونسية التفويت في حصتها بهذه المؤسسة، خلال الاشهر الاخيرة عبر « الكرامة » القابضة في إطار تصفية الاملاك المصادرة.

وسيصادق المساهمون، خلال الجلسة العامة المرتقبة، عل تقرير النشاط والقائمات المالية وتجديد نيابة عضو مجلس الادارة الممثل للدولة علاوة على انتخاب عضوين لتمثيل صغار المساهمين بمجلس ادارة الشركة وتوجيه دعوة لعقد جلسة عامة خارقة للعادة.

يذكر ان « الكرامة » القابضة اختارت، في وقت سابق، 5 شركات من بين المستثمرين الراغبين في شراء حصة الدولة التونسية في شركة « اسمنت قرطاج »، وهي: « اومنيوم للصناعات والتطوير » (المغرب) وتكتل شركات مكون من شركة « سيسيل كومباني » (البرتغال) وشركة اسمنت قابس.

ورشحت الكرامة القابضة كذلك شركة « أورو للإسمنت » (مالطا) وشركة « سيمناتو بورتلاند فالديرفاس » (اسبانيا) وشركة « سيمنتو انترشيونال اس ال اي » (اسبانيا) للفوز بهذا الطرح.

ويتداول المستثمرون أسهم اسمنت قرطاج في بورصة تونس للأوراق المالية بسعر 2،09 دينار، وفق بيانات اغلاق حصة الاربعاء 5 جوان 2018.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose