استرجاع أكثر من 10 آلاف هكتار من الأراضي الدولية

تمكنت كتابة الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية، من استرجاع أكثر من 10 آلاف هكتار من الأراضي الدولية، منذ تشكيل حكومة يوسف الشاهد (حوالي ثلاثة أشهر) في عدة ولايات على غرار أريانة ومنوبة وبن عروس وجندوبة ونابل والقيروان وباجة وزغوان والكاف وقبلي.

وأشارت كتابة الدولة، إلى انه تم استعمال عدة آليات لاستنزاع هذه الأراضي من بينها قرارات الإخلاء وإسقاط الحق وتنفيذ الأحكام القضائية وتسليمها لديوان الأراضي الدولية المكلف باستصلاحها وإعادة هيكلتها، حسب بلاغ أصدرته الثلاثاء.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم استرجاع هذه الأراضي على مراحل من بينها استعادة حوالي 2000 هكتار متمثلة في عقارات دولية فلاحية بمساحة 1888 هكتار، بمعتمديات قعفور والكريب وسليانة الشمالية وسيدي بورويس (ولاية سليانة) باستخدام القوة العامة بعد تنفيذ قرارات إسقاط حق لعقارات دولية فلاحية تم الاستيلاء عليها واستغلالها بدون وجه شرعي.

كما استرجعت مجموعة من العقارات بمساحة 58 هكتار من جملة من 60 هكتار تم الإستيلاء عليها بصفة غير شرعية بمنطقة سركونة معتمدية نبر (ولاية الكاف) ومحاذية للمنطقة العسكرية العازلة بجبل ورغة علاوة على عقار دولي، بمنطقة جعفر (معتمدية رواد) يقارب مساحته الهكتارين، وفق نفس المصدر.

المصدر: الشروق



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose