“إيمنسا” تطور آلية صب الخرسانة بالطباعة ثلاثية الأبعاد

بعد أقل من 5 شهور على إعلان بلدية دبي بدء أعمال التنفيذ لتشييد أول فيلا سكنية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، أصدرت مختبرات “إيمنسا” للتكنولوجيا الرائدة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد في الإمارات، بالتعاون مع شركة اتحاد المقاولين (CCC) الرائدة عالميًا في قطاع الإنشاءات، نتائج أول جهد عالمي مشترك لسلسلة من تقنيات صب الخرسانة بالطباعة ثلاثية الأبعاد.

وستمكن هذه الطريقة المبتكرة المعماريين من الارتقاء بمهاراتهم الإنشائية، بما يتناسب مع متطلبات الحداثة، وتسهيل عملية التحكم المباشر في إنتاج تصاميمهم، باستخدام “الشاشة الحسية الخرسانية المتكيفة”.

بينما تعمل أجهزة الاستشعار في الشاشة الحسية وفقاً لعارف بوعلوان، مدير أنظمة المعلومات الإدارية وإعادة هندسة العمليات التجارية في شركة اتحاد المقاولين: “بتفعيلها بلمسة واحدة، لتصبح السمات الوظيفية للسطح الخرساني الأولى من نوعه”.

ومن المتوقع بلوغ قيمة قطاع سوق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى العالم نحو 120 مليار دولار بحلول عام 2020، ونحو 300 مليار دولار بحلول عام 2025. كما تشير التقارير إلى دور تقنيات الطباعة، في توفير كلفة البناء بنسبة تتراوح بين 50 و70%، وكلفة العمالة بنسبة تتراوح بين 50 و80%، إضافة إلى تقليل نسبة المخلفات الناجمة عن عمليات الإنشاء بنحو 60%.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose